عرضان من اليونان طوق نجاة عز الدين أوناحي من جحيم مارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
عز الدين أوناحي نجم منتخب المغرب ونادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر/ أيلول 2024، عن تلقي النجم المغربي عز الدين أوناحي لعرضين جادين من فريقين يونانيين، ما يجعله قريبًا من مغادرة نادي أولمبيك مارسيليا.

ورغم أنه لم يكن من ضمن اللاعبين المستبعدين من تشكيلة الفريق، إلا أن أوناحي لم يشارك إلا في مباراة واحدة، وكانت مباراة ودية في بداية الموسم، ضد فريق بو في مركز روبرت لويس دريفوس.

منذ ذلك الحين، واصل اللاعب تدريباته بشكل طبيعي، ولكنه لم يتم استدعاؤه من قبل المدرب روبيرتو دي زيربي. وأمام هذا الوضع الصعب، أصبح من غير الممكن بالنسبة للاعب المغربي الدولي أن يبقى من دون لعب.

وتلقى عز الدين أوناحي عدة عروض من أندية عربية مختلفة، وخاصة من نادي السد القطري الذي عرض عليه عقدًا مغريًا بقيمة 7 ملايين يورو سنويًّا.

ومع ذلك، رفض اللاعب هذا العرض، خوفًا من فقدانه لمكانته في تشكيلة "أسود الأطلس". وهو أمر غير مقبول بالنسبة للاعب البالغ من العمر 24 عامًا، والذي يمتلك 30 مشاركة دولية و5 أهداف، ويُعتبر عنصرًا أساسيًّا في المنتخب.

عز الدين أوناحي يقترب من الدوري اليوناني

على الرغم من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في فرنسا، ظل أوناحي يأمل في العثور على نادٍ يمنحه فرصة استعادة وقت اللعب. وقد تم التركيز على الدوري اليوناني، حيث أبدت أندية باناثينايكوس وأولمبياكوس اهتمامًا قويًّا بضمه.

ووفقًا لمصادر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، توصل الناديان إلى اتفاق مع أولمبيك مارسيليا بشأن إعارة اللاعب. والآن يبقى على عز الدين أوناحي اختيار النادي الذي يتناسب مع تطلعاته، ويوفر له الضمانات الرياضية التي يبحث عنها.

ومن المؤكد أن رحيل أوناحي سيكون خبرًا جيدًا لنادي مارسيليا فيما يتعلق بتخفيف الأعباء المالية، وأيضًا بالنسبة للاعب الذي يبحث عن فريق يضمن له فرص لعب أكثر، حتى يكون جاهزًا للمشاركة على الدوام مع منتخب المغرب، قبل كأس أمم أفريقيا المقررة بالبلاد أواخر عام 2025.

شارك: