المغربي بلال الخنوس على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
أرشيفية- الدولي المغربي بلال الخنوس مع أسود الأطلس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدولي المغربي بلال الخنوس صانع ألعاب فريق جينك البلجيكي، وفي خطوة مفاجئة، قريبًا من الانتقال إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان الخنوس طوال الفترة الماضية مطلوبًا بقوة في نادي لايبزيغ، ولكن المطالب المادية المرتفعة من قبل إدارة النادي البلجيكي وقفت ضد مساعي النادي الألماني، الذي أراد ضمه لتعويض انتقال داني أولمو إلى برشلونة.

بلال الخنوس يطرق أبواب البريميرليغ

وأفاد الصحفي البلجيكي الشهير ساشا تافوليري في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X"، أن الخنوس سينضم إلى ليستر سيتي بنسبة 100 بالمئة.

الخنوس يقترب من ليستر سيتي

وأوضح أنه سيتم إرسال عرض من قبل ليستر سيتي لنادي جينك بقيمة تتراوح بين 15 و20 مليون جنيه إسترليني، مُشيرًا إلى أن الخنوس توصل بالفعل إلى اتفاق على الشروط الشخصية مع "الثعالب"، على أن يوقع على عقد مدته 4 سنوات.

ووفد الخنوس إلى أكاديمية جينك صيف 2011 قادمًا من أندرلخت، وتدرج في الفئات العمرية للنادي، وصولًا إلى الفريق الأول عام 2022، ومنذ ذلك الحين يشغل مركزًا أساسيًّا في تشكيلة الفريق، حيث خاض معه 91 مباراة في كل الاستحقاقات.

تطور لافت للخنوس في بلجيكا

وشهدت القيمة التسويقية للخنوس قفزة هائلة خلال فترة زمنية قصيرة، مرتفعة من 100 ألف يورو في عام 2022 إلى 11 مليون يورو في العام التالي، لتصل إلى رقم قياسي جديد بلغ 30 مليون يورو حاليًّا.

يُعد الخنوس صاحب الـ 20 عامًا قطعة أساسية في قائمة المنتخب المغربي في البطولات القارية والعالمية، وقد شارك معه في نهائيات كأس العالم 2022، وخاض كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار، وإجمالًا يمتلك 12 مباراة دولية في كل الاستحقاقات.

وقدّم الخنوس موسمًا مميزًا بالموسم المُنصرم 2023-24، رفقة جينك في مختلف المسابقات التي يشارك بها، حيث يعد من أكثر اللاعبين مشاركة هذا الموسم، بواقع 42 مباراة، منها 27 مباراة بمسابقة الدوري البلجيكي، وسجل 3 أهداف وصنع 8 أخرى بمختلف البطولات.

يُذكر أنّ بلال الخنوس تألق مع منتخب المغرب مؤخرًا الفائز بميدالية أولمبياد باريس 2024، وشارك في 6 مباريات، وأسهم في 4 أهداف، إذ تمكن من إحراز هدف وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: