الخنوس أغلى لاعب وسط خارج الدوريات الأوروبية الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 20:53
المغربي بلال الخنوس لاعب جينك البلجيكي (CRGENK)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جاء الدولي المغربي الواعد بلال الخنوس (20 عامًا) في المركز الأول بقائمة أغلى لاعبي الوسط الشباب خارج الدوريات الأوروبية الكبرى، حسب آخر دارسة من المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES)، عطفًا على موسمه القوي مع فريق جينك البلجيكي.

وتصدر الخنوس القائمة بقيمة سوقية بلغت 29.5 مليون يورو، بعدما أسهم في بلوغ فريقه المرحلة النهائية من الدوري البلجيكي هذا الموسم، حيث احتل الترتيب الخامس في نهاية المطاف بـ37 نقطة، فيما توج كلوب بروج باللقب برصيد 50 نقطة.

الإحصائية الصادرة اليوم الأحد 2 يونيو/ حزيران عن المركز الدولي للدراسات الرياضية، تشمل لاعبي الوسط تحت 21 عامًا، خارج الدوريات الأوروبية السبعة الكبرى وهي الإنجليزي والإيطالي والإسباني والفرنسي والألماني والهولندي والبرتغالي.

الخنوس الأغلى خارج الدوريات الكبرى

وتصدر الخنوس القائمة بقيمة بلغت 29.5 مليون يورو، ومن خلفه مباشرة لاعب الوسط الإنجليزي الشاب أرتشي غراي من فريق ليدز يونايتد الناشط في الدرجة الأولى الإنجليزي، حيث قفزت قيمة غراي إلى 27.4 مليون يورو حاليًا.

في الترتيب الثالث أتى لاعب الوسط الموهوب فيكتور هوغو من فريق فلامينغو البرازيلي بقيمة 24.7 مليون يورو.

والمثير أن جوب بيلينغهام (18 عامًا) شقيق جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني، جاء في الترتيب الثامن بقيمة 13 مليون يورو، بعد الموسم القوي الذي قدمه مع فريق سندرلاند في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بتسجيله 7 أهداف.

أغلى لاعبي الوسط خارج الدوريات الأوروبية الكبرى (المبالغ بالمليون يورو)
لاعبجنسيةفريققيمة
بلال الخنوسمغربيجينك البلجيكي29.5
أرتشي غرايإنجليزيليدز الإنجليزي27.4
فيكتور هوغوبرازيليفلامينغو البرازيلي24.7
كيندري بايزإكوادوريإنديبندنت الإكوادوري18.6
ماريو سترويكينزبلجيكيأندرلخت البلجيكي18.6
ماورتس كيايرغارددنماركيسالزبورغ النمساوي15.1
لوكاس غورنافرنسيسالزبورغ النمساوي14.3
جاك ماكلاينأمريكيفيلادلفيا الأمريكي13.2
جوب بيلينغهامإنجليزيسندرلاند الإنجليزي13
الخنوس من مشاركته مع المغرب في كأس العالم 2022 (mjtnews)
الخنوس من مشاركته مع المغرب في كأس العالم 2022 (mjtnews)


من المعلوم أن الخنوس هو أغلى لاعب من حيث القيمة السوقية في الدوري البلجيكي، وقد شهدت مستوياته تطورًا ملحوظًا هذا الموسم، ليفرض نفسه على طاولة أندية أوروبية رائدة أمثال مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

صنع الخنوس سمعته في كرة القدم البلجيكية بالفعل خلال موسمين فقط مع الفريق الأول لجينك، فقد حصد جائزة أفضل لاعب شاب في المسابقة عام 2022، ثم أحرز جائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب مغاربي في الدوري البلجيكي عام 2023.

يُعد الخنوس قطعة رئيسة في قائمة المنتخب المغربي في البطولات القارية والعالمية، وقد شارك معه في نهائيات كأس العالم 2022، وخاض كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار، وإجمالًا يمتلك 12 مباراة دولية في كل الاستحقاقات.

ماذا قدم الخنوس هذا الموسم؟

سجّل الخنوس 3 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة إلى زملائه بقميص فريق جينك في كل البطولات هذا الموسم.

  • 51 مباراة
  • 3 أهداف
  • 8 أسيست
  • 4 آلاف دقيقة

شارك: