المغربي أشرف بن شرقي يرحل عن الريان القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 12:15
أشرف بن شرقي يتأهب لخوض تجربة جديدة بعد رحيله عن الريان القطري (X/AlrayyanSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودع الريان القطري، مهاجمه المغربي أشرف بن شرقي الذي غادر صفوف الفريق بصورة رسمية بعد عام من الانضمام إليه، وتحديدًا منذ بداية الموسم الماضي قادمًا من الجزيرة الإماراتي.

ونشر الريان عبر حسابه الرسمي على منصة إكس "تويتر" سابقًا، تغريدة قال فيها: "شكرًا أشرف بن شرقي، تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح في المستقبل".

ولم تتضح بعد وجهة المهاجم المغربي البالغ من العمر 29 عامًا، لكن معلومات عدة تتحدث عن إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي، مع وجود فرص ضئيلة لعودته إلى الدوري المغربي.

وكانت مصادر سابقة، ناقشت فكرة عودة اللاعب إلى الزمالك المصري، حيث عاش هناك فترات من التألق مع القلعة البيضاء امتدت 3 مواسم حقق خلالها العديد من الأرقام والإنجازات.

تغييرات مرتقبة في الريان بعد رحيل أشرف بن شرقي

يتأهب الريان القطري لإعادة ترتيب صفوفه، تحضيرًا للمشاركة في منافسات دوري نجوم أريد، حيث يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية بالموسم الجديد.

وسبق للفريق القطري مؤخرًا، فسخ عقده مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم بصورة رسمية، بالتراضي بين الطرفين، رغم تبقي عام على عقد المدرب البالغ من العمر 49 عامًا بصحبة الريان.

وقال النادي في بيان رسمي: "توصل الريان الرياضي والمدرب ليوناردو جارديم إلى اتفاق يقضي بفسخ العقد الرابط بين الطرفين بالتراضي"، وأضاف: "يشكر النادي المدرب وجهازه الفني على كل ما قدموه من خدمات للفريق الموسم الماضي متمنيين لهم كل التوفيق".

ومن المتوقع أن يتولى جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق، منصب المدير الفني الجديد في الريان، بعد إنجازات كبيرة حققها مع "محاربي الصحراء" في السنوات الماضية.

ولا يمكن استبعاد، فكرة بقاء أشرف بن شرقي ضمن منافسات الدوري القطري الموسم المقبل، حيث تلقى اللاعب عروضًا لم يُكشَف عن تفاصيلها من أندية قطرية مختلفة.

لعب بن شرقي خلال مسيرته الاحترافية للعديد من الأندية أبرزها المغرب الفاسي، والهلال السعودي، ولانس الفرنسي، والجزيرة الإماراتي، إلى جانب الريان والزمالك، كما شارك مع منتخب المغرب الأول في 18 مباراة مسجلًا هدفًا واحدًا فقط.

ويملك اللاعب في جعبته (293) مباراة عبر مختلف المسابقات بقمصان الأندية التي لعب في صفوفها، وأحرز خلالها (89) هدفًا مع تقديم (52) تمريرة حاسمة، مما يجعله مطمع العديد من الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

شارك: