أسباب تعثر صفقة انتقال أشرف بن شرقي إلى الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
النجم المغربي أشرف بن شرقي بقميص الزمالك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن أسباب تعثر مفاوضات ضم المغربي أشرف بن شرقي بعد إخفاق الطرفين في التوصل إلى اتفاق حول القيمة المالية للصفقة.

وكان بن شرقي قد أبدى في وقتٍ سابقٍ موافقته على العودة إلى الدوري المصري والانضمام إلى صفوف القلعة البيضاء، وأكد المصدر  أنه تمسك بمطالب مالية خيالية وصلت إلى 1.6 مليون دولار في الموسم الواحد، وهو رقم اعتبره مسؤولو الزمالك مبالغًا فيه وغير متناسب مع الإمكانيات المالية للنادي في ظل سقف الرواتب الحالي في النادي.

وأوضحت مصادر مقربة من المفاوضات أن الزمالك كان مستعدًا لدفع مليون دولار فقط في الموسم الواحد لبن شرقي، وهو الحد الأقصى الذي يسمح به سقف الرواتب المطبق على جميع اللاعبين في النادي.

وبعد فشل المفاوضات مع الزمالك، تلقى بن شرقي عدة عروض مغرية من أندية خليجية، أبرزها نادي الريان القطري الذي بات قريبًا من حسم الصفقة، لا سيما بعد أن أتاح الاتحاد الآسيوي للأندية ضم محترفين بالانتقالات الصيفية الجارية دون وضع حد معين.

وأكدت المصادر أن الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه غوميز كان يفضل ضم بن شرقي، إلا أن مطالب اللاعب المالية العالية حالت دون إتمام الصفقة.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة الزمالك لن تتوقف عند أشرف بن شرقي فقط وأن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين الأجانب حاضرون على قائمة المرشحين للانضمام إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أرقام أشرف بن شرقي وبطولاته مع الزمالك

وكان أشرف بن شرقي لاعبًا مؤثرًا في صفوف الفريق الأبيض خلال فترته الأولى، حيث انضم في 15 يوليو 2019 إلى الزمالك قادمًا من الهلال السعودي مقابل 600 ألف يورو.

وخاض المغربي مع الزمالك 109 مباريات في جميع البطولات، سجل خلالها 41 هدفًا وصنع 28 تمريرة حاسمة، فيما لعب مع الجزيرة الإماراتي 33 مباراة وأحرز 9 أهداف وصنع واحدًا، وأخيرًا شارك مع الريان القطري في 9 مواجهات وسجل 6 أهداف وصنع هدفين.

كما ترك أشرف بن شرقي بصمة مؤثرة في فترته مع الزمالك، حيث حقق بطولة الدوري المصري، وكأس مصر مرتين، وكأس السوبر المصري مرة، ومثلها كأس السوبر الأفريقي.

شارك: