المعز علي: كأس العالم 2022 تحدٍ كبير للمنتخب القطري

2022-11-03 00:19
المعزعلي لاعب منتخب قطر (twitter/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المعز علي، مهاجم منتخب قطر، أنه واللاعبون حققوا حلمهم بالمشاركة في كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجعلهم أمام تحدٍ كبير، لتقديم أداء مشرف في البطولة.

وتستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم 2022، خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وقال المعز علي في حديث نشرته شبكة قنوات الكأس القطرية:" شكّل فوزنا بكأس آسيا تحت 19 عامًا عاماً 2014، دفعة معنوية لنا، وكسبنا ثقة المسؤولين من أجل بناء فريق المستقبل، ثم واصلنا النجاح بالتأهل إلى كأس العالم للشباب، وتوجنا ببرونزية كأس آسيا تحت 23 عامًا 2018، ووصلنا للذروة وتوجنا بلقب كأس آسيا 2019".

وأضاف هداف بطولة كأس آسيا 2019 برصيد 9 أهداف:" لم أكن أعلم أو أحلم بأن أحقق ما حققت، لكن ما زلت مدينًا لمن ساهم في تطوير قدراتي، وأنا وأكرم عفيف نلعب سويًا منذ أكثر من تسع سنوات، ونفهم بعضنا البعض جيداً والتواصل كبير بيننا".

وعن مشاركة منتخب قطر في المونديال قال المعز:" المعسكر الأخير في أوروبا كان طويلاً، وحققنا المطلوب منه، وخضنا مباريات مع منتخبات وأندية، واستفدنا الكثير من تواصل الاحتكاك مع المنافسين، وكان الهدف هو البقاء في الجاهزية الذهنية والبدنية".

وتابع حديثه عن المشاركة في المونديال:" مهمتنا في المجموعة الأولى صعبة، ومباراتنا أمام الإكوادور مفتاح التأهل، والفوز فيها يعزز من حظوظنا لبلوغ الدور الثاني، وسيشكل حافزاً لنا قبل مواجهتي السنغال وهولندا".

ولعب المعز في نادي لاسك لينتس النمساوي، لمدة 6 أشهر، وكذلك لنادي كولتورال ليونيسا الإسباني، ويلعب حاليًا لنادي الدحيل القطري، وسجل المهاجم 40 هدفًا مع المنتخب القطري، وبات أول لاعب يسجل في ثلاث بطولات قارية وهي كأس آسيا 2019، وكوبا أمريكا 2019، وكأس الكونكاكاف الذهبية 2021.

يجدر الذكر أن المنتخب القطري يخوض نهائيات النسخة 22 من المونديال ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات هولندا والإكوادور والسنغال.

برنامج مباريات منتخب قطر في مونديال 2022

شارك: