المصراتي يتألق في حصاد المحترفين الليبيين أوروبيًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 17:30
الليبي المعتصم بالله المصراتي المحترف مع نادي سبورتينغ براغا البرتغالي (Facebook/SC Braga)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق عدد من المحترفين الليبين في الملاعب العربية والأوروبية، وأبرزهم المعتصم بالله المصراتي مع فريقه سبورتينغ براغا البرتغالي، بعدما سجل هدفاً أمام بورتيمونينسي، فيما برز حمدو الهوني في فوز فريقه الوداد البيضاوي المغربي على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي الدوري الأفريقي.

ويأتي توهج المحترفين الليبيين في وقت قام فيه الصربي ميلوتين سريدوفيتش المعروف باسم ميشو، باستبعاد اللاعبين المحترفين من قائمة المنتخب الليبي المنتظر أن تواجه إسواتيني والكاميرون في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026، واللتين سيخوضهما "فرسان المتوسط" خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

المصراتي يقود فريقه للفوز بسداسية

واصل النجم الليبي المعتصم بالله المصراتي التألق في الدوري البرتغالي، بعدما قاد فريقه سبورتينغ براغا للفوز على بورتيمونينسي ( 6-1)، سجل منها اللاعب الليبي الهدف الثاني من ضربة جزاء وقعها في الدقيقة (52) من زمن المباراة، ليصعد سبورتينغ براغا إلى المركز الرابع في الدوري البرتغالي برصيد 20 نقطة.

وشارك اللاعب في المباراة حتى الدقيقة (76) ، حيث فضل المدرب البرتغالي أرتور جورج استبداله، استعدادًا لمواجهة ريال مدريد الإسباني، التي ستقام الأربعاء المقبل، بملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الهوني يبحث عن تتويج تاريخي

قدم الليبي حمدو الهوني أداءً رائعًا في فوز فريقه الوداد المغربي على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي (2-1) في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي في نسخته الأولى، وكان اللاعب قريب من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في آخر أنفاس المباراة، غير أن كرته ارتطمت بالقائم.

وسيكون الهوني على موعد تاريخي الأحد المقبل، ففي حالة التتويج بلقبي الدوري الأفريقي مع الوداد الرياضي المغربي، سيكون أول لاعب ليبي في التاريخ يتوج بلقبين أفريقيين، بعدما فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا مع فريقه السابق الترجي الرياضي التونسي عام 2019، ويبحث هذه المرة عن التتويج الأفريقي الثاني رفقة نادي الوداد الرياضي في الدوري الأفريقي.

 اللافي يتألق في الكويت

شارك الدولي الليبي المعتصم اللافي متوسط ميدان النصر الكويتي، في فوز فريقه على العربيي (3-1) في دوري زين الكويتي لكرة القدم، وذلك في قمة الجولة السابعة المسابقة، وأسهم اللافي في صناعة الهدف الثاني الذي سجله الكولومبي هانسيل زاباتا، وبهذا الفوز رفع النصر رفع رصيده إلى 10 نقاط، وأصبح في المركز الرابع في المسابقة.

شارك: