المريخ والهلال يتأهبان لمباراة تاريخية في الدوري السوداني

تاريخ النشر:
2022-05-10 14:14
صراع ناري مرتقب بين الهلال والمريخ في الدوري السوداني الممتاز (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب المريخ والهلال لمباراة تاريخية على ملعب شيكان بمدينة الأبيض في ختام منافسات القسم الأول من مسابقة الدوري السوداني الممتاز، وهي المرة الأولى التي يقام فيها الديربي التاريخي خارج العاصمة الخرطوم في مباراة رسمية.


مباراة تاريخية على ملعب شيكان والمريخ يتفوق

 

يشهد ملعب شيكان أول مباراة تجمع الغريمين المريخ والهلال خارج الخرطوم في مباراة رسمية في مسابقة الدوري الممتاز، وأقيمت المباراة في سنواتها الماضية، منذ بداية المسابقة في العام 1996، في 3 ملاعب فقط هي الخرطوم وملعبي المريخ والهلال، وكانت مباراة وحيدة قد جمعت الفريقين في العام 1977 بمدينة جوبا بجنوب السودان حقق فيها المريخ الفوز بهدف قائده ونجمه الراحل سامي عز الدين في افتتاح جامعة جوبا، كما حقق المريخ لقبين لبطولة كأس السودان على ملعب الدمازين في العامين 2014 و2015 بانسحاب الهلال. 

من أرشيف مواجهات الدوري السوداني السابقة (winwin)

الهلال يسبق المريخ في الوصول لمدينة الأبيض

 

ووصل فريق الهلال مبكرًا لمدينة الأبيض، وسيؤدي مباراته أمام نادي توتي الخرطوم، اليوم الثلاثاء 10 مايو/أيار، في "بروفة ختامية" قبل الديربي الذي سيُقام يوم 14 مايو/أيار، أمام الغريم المريخ.

وستصل بعثة المريخ، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة الأبيض بعدما انتهى الفريق من أداءِ عددٍ من مبارياته على ملعب مدينة بورتسودان التي حقق فيها الفريق انتصارات متتالية قادته للصدارة مؤقتًا بعد وصوله للنقطة 36 بفارق نقطتين عن الهلال الذي خاض مباريات أقل.


وشهدت دوائر الفريقين تحديات كبيرة، لا سيما من جانب الجماهير، ويراهن أنصار النادي الأحمر على نجمهم السماني الصاوي، والنيجيري توني إيدجو، وعمار طيفور، فيما يأمل الهلال في استفاقة القائد محمد عبد الرحمن وظهور جيد لياسر مزمل.

شارك: