المحكمة الرياضية تؤكد مشاركة الإكوادور في كأس العالم 2022

تاريخ النشر:
2022-11-08 21:19
-
آخر تعديل:
2022-11-08 21:30
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي الإكوادور (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكدت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الثلاثاء، مشاركة منتخب الإكوادور في كأس العالم 2022 بقطر، وقالت إن بايرون كاستيو الذي زعمت تشيلي بأنه كان غير مؤهل للعب خلال التصفيات يعتبر مواطنًا من الإكوادور.

لكن المحكمة الرياضية قضت بخصم ثلاث نقاط من الإكوادور في بداية الجولة التالية من تصفيات كأس العالم وتغريمها 100 ألف فرنك سويسري (101.60536 ألف دولار) بسبب "استخدام وثيقة تحتوي معلومات كاذبة"، كما نفت الإكوادور في وقت سابق أن كاستيو غير مؤهل للعب بقميصها.

وأوقعت القرعة الإكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر والسنغال وهولندا ومن المقرر أن يواجه المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية الدولة المضيفة عندما تنطلق نهائيات كأس العالم بقطر في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتختتم في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في سبتمبر/ أيلول الماضي قد رفض طعنًا في قضية اللاعب الإكوادوري كاستيو الذي قالت تشيلي إنه لم يكن مؤهلًا للعب في التصفيات لأنه وُلِد في كولومبيا.

وخاض كاستيو ثماني مباريات مع الإكوادور في تصفيات كأس العالم ولعب مرتين أمام تشيلي؛ واحتلت الإكوادور المركز الرابع لتتأهل لكأس العالم بينما أخفقت تشيلي في التأهل بعد أن جاءت في المركز السابع.

شارك: