المجر وإسكتلندا وسلوفاكيا تكمل عقد المتأهلين لـ"اليورو"

2021-06-08 09:01
فرحة منتخب إسكتلندا بالتأهل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغت المجر نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية تواليا بعد أن قلبت الطاولة على ضيفتها أيسلندا في الدقائق الأخيرة محوّلة تأخرها بهدف حتى الدقيقة 88 إلى انتصار غال للغاية 2-1 في العاصمة بودابست.

وكانت إيسلندا في طريقها إلى التأهل للمرة الثانية في تاريخها إلى النهائيات بعدما تقدمت بهدف لاعب وسط إيفرتون الإنجليزي غيلفي سيغوردسون منذ الدقيقة 11 من ركلة حرة مباشرة أفلتت من بين يدي الحارس بيتر غولاتشي. لكن المجر، وصيفة بطلة العالم عامي 1938 و1954، أدركت التعادل عبر لويك نيغو بعد دربكة داخل منطقة الجزاء (88).

وسجلت المجر هدف الفوز بواسطة دومينيك شبوشلاي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة على يسار الحارس (90+2). وستلعب المجر في النهائيات ضمن المجموعة السادسة النارية إلى جانب البرتغال "حاملة اللقب" وفرنسا "بطلة العالم ووصيفة أوروبا" وألمانيا "بطلة العالم 2014".

وحققت سلوفاكيا انتصاراً بشق الأنفس في ميدان مستضيفتها إيرلندا الشمالية 2-1 في الوقت الإضافي من المباراة. وظل الضيوف متقدمين منذ الدقيقة 17 عندما افتتح جوراي كوشكا باب التسجيل، واستمر أصحاب الأرض في البحث عن هدف التعادل حتى أدركوه بفضل خطأ المدافع ميلان سكرينيار 87. وفي الوقت الإضافي تمكن ميشال دوريس من تحقيق هدف الفوز 110. وستلعب سلوفاكيا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم إسبانيا "الفائزة باللقب 3 مرات" والسويد، وبولندا.

وأكمل منتخب إسكتلندا عقد المتأهلين عندما "قهر" صربيا على ملعبها بفارق ركلات الترجيح 5-4، وذلك بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي. تقدم الضيوف بهدف عن طريق ريان كريستي (52)، وأدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الأخيرة بفضل لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد. وستلعب إسكتلندا في المجموعة الرابعة إلى جانب إنجلترا وكرواتيا والتشيك.

شارك: