الكشف عن موقف نيمار من اللحاق بمباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
البرازيلي نيمار جونيور نجم الهلال السعودي (facebook/AlhilalFC)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن موقف الدولي البرازيلي نيمار جونيور جناح الهلال السعودي من الحضور بمباراة العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا للنخبة بعد نهاية فترة التوقف الدولي.

ويحلّ الهلال ضيفًا على العين، برسم الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024-25، وذلك مساء الإثنين الموافق 21 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكان هُناك تفاؤل بقدرة النجم البرازيلي على اللحاق بمباراة الهلال والعين بعد مشاركته مؤخرًا في التدريبات الجماعية بشكل جزئي، بعد تعافيه تمامًا من إصابة الرباط الصليبي والتي تعرض لها قبل عام تقريبًا.

عدم الجاهزية تبعد نيمار عن الهلال في دوري أبطال آسيا للنخبة

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية في تقرير لها، أنّ نيمار لن يلحق بمباراة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة، في ظل عدم الجاهزية البدنية الكاملة.

وأوضحت الصحيفة أن البرازيلي ريكاردو روزا، المعد البدني والتأهيلي الخاص بنجم برشلونة السابق، لن يمنحه الضوء الأخضر للالتحاق بالتدريبات الجماعية، حتى ينهي اللاعب تأهيله بشكل كامل، وبالتالي لن يشارك في مباراة العين الآسيوية.

وأصيب اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، في أثناء مشاركته مع البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026، في 19 أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2023، في المواجهة التي هُزم فيها منتخب بلاده أمام أوروغواي (2-0).

ولم يتم تسجيل النجم البرازيلي مع الهلال في المباريات المحلية من النصف الأول لموسم 2024-25، حيث لن يكون قادرًا على المشاركة مع الفريق في دوري روشن السعودي وكأس الملك.

ومع ذلك سيكون لاعب باريس سان جيرمان السابق قادرًا على المشاركة مع الزعيم في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024-25، إذ لا يُعد قيد اللاعبين "محليًّا" شرطًا لقيدهم "آسيويًّا"، وهي قاعدة يمكن للهلال استغلالها للاستفادة من جهود نيمار بعد عودته، في بطولة النخبة بالقارة الصفراء.

ويقضي لاعب برشلونة الأسبق موسمه الثاني مع الهلال، حيث وفد الصيف الماضي إلى الفريق، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المادية إلى نحو 90 مليون يورو.

ومن المقرر أن يتم إعادة قيد "ناي" في قائمة الهلال المحلية من جديد، ولكن بعد شهرين من الآن، في مطلع يناير/كانون الثاني القادم 2025.

شارك: