نيمار ينهي مسيرة لاعب أفريقي بأسوأ طريقة ممكنة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدافع المعتزل ثابو نثيثي (39 عامًا) إن البرازيلي نيمار جونيور تسبب في نهاية مسيرته مع منتخب جنوب أفريقيا عام 2014، واصفًا إياها بالذكرى الأسوأ في حياته المهنية كلاعب كرة القدم.

نثيثي اعتزل عام 2019 مع فريق شابا يونايتد الجنوب أفريقي، ويعد أحد أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم المحلية الجنوب أفريقية، لا سيما فترته الذهبية مع فريق صن داونز بين 2014 و2018.

انقلبت مسيرة نثيثي رأسًا على عقب وانتهت علاقته بمنتخب جنوب أفريقيا تمامًا، بعد أن قدم مستوى كارثيًا في الهزيمة الساحقة وديًا أمام البرازيل 0-5، حيث كانت تلك المباراة إيذانًا بنهاية مسيرته الدولية.

نيمار أنهى مسيرة نثيثي الدولية

في مارس 2014، حمل نثيثي شارة قيادة منتخب جنوب أفريقيا في مباراته الودية أمام البرازيل، واستطاع نيمار -نجم برشلونة آنذاك- تسجيل هاتريك تاريخي، وتلاعب بنثيثي أيما تلاعب، ما جعل المدافع عرضة الانتقادات.

يقول نثيثي في مقابلة صحفية هذا الأسبوع: "أسوأ لحظة في مسيرتي كانت المباراة ضد البرازيل، لقد انتهت مسيرتي الدولية منذ تلك اللحظة، لم أستطع السيطرة على نيمار، لقد أخفقت، لم أستطع مجاراة سرعته".

شاهد أهداف البرازيل وجنوب أفريقيا 5-0

يضيف مدافع جنوب أفريقيا المعتزل في هذا الصدد: "مراوغات نيمار فريدة من نوعها، عندما تشاهده في التلفاز تعتقد أنه بطيء، لكن حينما تواجهه في الحقيقة ستعرف أنه فائق السرعة.. أنا لاعب محترف وعندما واجهت منافسًا محترفًا من مستوى آخر، شعرت بالفرق، من ناحية الانطلاق بالكرة والتفكير والتحركات".

من المعلوم أن نجم برشلونة الأسبق يتأهل حاليًا من إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، حيث يغيب منذ عام بالتمام والكمال عن مباريات الهلال والبرازيل، بعد إصابته في أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026.

نيمار لاعب الهلال
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال (Getty)


لم يهنأ النجم البرازيلي بانتقاله إلى الهلال، فبعد أن خاض معه 5 مباريات في انطلاقة الموسم الماضي، تعرض للإصابة وتوارى عن ملامسة العشب الأخضر، لكن الخبر الجيد أنه يتعافى حاليًا ويقترب من العودة لقيادة هجوم الزعيم.

الهلال كان دفع 90 مليون يورو لجلب نيمار من باريس سان جيرمان مطلع الموسم الماضي في صفقة قياسية، وقبل إصابته، خاض اللاعب 5 مباريات في كل البطولات، وتمكن من تقديم 4 إسهامات تهديفية.

شارك: