الكشف عن مواعيد مباريات كأس السوبر المصري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 20:01
من تتويج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري 2023 (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، اليوم الأربعاء، عن موعد مباريات بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024، بالتعاون مع الشركة المتحدة للرياضة.

وكان مقررًا أن تُقام البطولة في الفترة 18 إلى 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في أبو ظبي، لكن تم الاستقرار على تأجيل المسابقة بسبب ارتباط المنتخب المصري بمواجهتَي موريتانيا، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

وأكد مجلس أبوظبي إقامة البطولة في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر، حيث تصل فرق الأهلي وسيراميكا وبيراميدز والزمالك إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر إلى العاصمة الإماراتية، حيث تقام يوم 18 من الشهر ذاته التدريبات الفرعية، فيما تقام التدريبات الرسمية يوم 19، استعدادًا لمباراتي نصف النهائي، وتجري الفرق تدريبات فرعية يومي 21 و22، والتدريبات الرسمية يوم 23، استعدادًا لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والمباراة النهائية. 

برنامج مباريات بطولة كأس السوبر المصري

وتُقام مباراة الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر على ملعب محمد بن زايد، في التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، فيما يلتقي فريقا الزمالك وبيراميدز على ملعب آل نهيان في الساعة الرابعة وخمس دقائق مساءً، بتوقيت مكة من اليوم نفسه.

وتُقام المباراة النهائية بين الفريقين الفائزين على ملعب محمد بن زايد يوم الخميس 24 أكتوبر في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب آل نهيان الساعة الرابعة وخمس دقائق مساءً بتوقيت مكة من اليوم نفسه.

ويشارك في كأس السوبر المصري فرق الأهلي بطل الدوري، وبيراميدز حامل لقب كأس مصر، وسيراميكا كليوباترا المتوج بكأس الرابطة، وأخيرًا الزمالك بحصوله على البطاقة الذهبية للمشاركة في البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي قد تُوج بطلًا لكأس السوبر المصري 2023 بانتصاره على مودرن سبورت في المباراة النهائية، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

وتعد النسخة القادمة هي الثانية فقط التي ستشهد مشاركة 4 فرق، بعد نسخة 2023 التي عرفت مشاركة أندية الأهلي وبيراميدز ومودرن سبورت وسيراميكا كليوباترا، علمًا أن المارد الأحمر يمتلك الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب المسابقة بواقع 14 لقبًا، ويليه الزمالك بواقع 4 ألقاب.

شارك: