خاص | الاتحاد المصري لكرة القدم يتخذ قرارًا مهمًّا بخصوص مواعيد القيد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام (يمينًا) يجلس بجوار عضو مجلس إدارة الاتحاد محمد بركات (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص عن قرار جديد استقر عليه الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت، بشأن فترة القيد المحددة لتسجيل اللاعبين استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2024-2025.

وعلم winwin من أحد مصادره أن الاتحاد قرر مد فترة قيد القوائم الأولى للأندية حتى بعد غد الإثنين، الموافق 9 سبتمبر/ أيلول الجارى، بعدما كان من المقرر انتهاء القيد للقوائم الأولى اليوم السبت 7 من الشهر ذاته.

وأعلن اتحاد الكرة المصري، بشكل رسمي، في وقت سابق، عن شروط القيد في الموسم الجديد 2024-2025، بعدما أعلن التفاصيل الخاصة بالقيد.

وتم فتح باب القيد يوم السبت 31 أغسطس/ آب، ويستمر قيد القوائم الأولى لأندية الدوري المصري الممتاز، وكان مقررا أن ينتهي اليوم 7 سبتمبر الجاري، قبل تعديل الموعد حتى يوم 9 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن يتم تسجيل وقيد القوائم الثانية أو الإضافية حتى 25 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على أن تكون فترة القيد الشتوي بداية من 1 يناير/ كانون الثاني 2025 حتى 31 من الشهر ذاته.

كما استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على أن يتم تسجيل وقيد 30 لاعبًا في قوائم الأندية بالموسم الكروي الجديد 2024-2025، بالإضافة إلى 5 لاعبين مواليد 2003 في جميع الأقسام.

الاتحاد المصري يضع قواعد محددة لاستعارة اللاعبين

كما يُسمَح بقيد 5 لاعبين أجانب كحد أقصى، بالإضافة إلى قيد 3 لاعبين أجانب بالمراحل السنية من مواليد 2005 وما بعدها، وتستمر معاملة اللاعب الفلسطيني كـ"لاعب مصري".

وشدد اتحاد الكرة على أن يكون الحد الأقصى للإعارة سنة واحدة، ولا يجوز إعارة أكثر من 6 لاعبين محليًّا، بالإضافة إلى أنه لا يجوز استعارة أكثر من 6 لاعبين.

ونوه اتحاد الكرة بأنه لا يحق إعارة أكثر من 3 لاعبين للنادي ذاته، كما أنه لا يحق استعارة أكثر من 3 لاعبين من النادي ذاته أيضًا.

شارك: