الكشف عن مستويات قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر

2021-06-08 09:01
قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر ستجرى في 7 ديسمبر (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن مستويات قرعة تصفيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المؤهلة لمونديال قطر 2022 والتي ستجرى في 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مدينة زيورخ بشكل افتراضي.

وقسمت منتخبات الاتحادات الأعضاء إلى 6 مستويات بناءً على التصنيف الشهري الجديد الصادر عن "فيفا" والخاص بترتيب المنتخبات. وستكون بلجيكا متصدرة التصنيف، ضمن التصنيف الأول إلى جانب إسبانيا وفرنسا وإنجلترا والبرتغال وإيطاليا وكرواتيا والدنمارك وألمانيا وهولندا.

في حين ضم المستوى الثاني منتخبات سويسرا وويلز وبولندا والسويد والنمسا وأوكرانيا وصربيا وتركيا وسلوفاكيا ورومانيا. أما المستوى الثالث فتوجد فيه كل من روسيا والمجر وجمهورية أيرلندا وجمهورية التشيك والنرويج وأيرلندا الشمالية وأيسلندا واسكتلندا واليونان وفنلندا.

ويتضمن المستوى الرابع منتخبات البوسنة والهرسك، سلوفينيا، مونتينيغرو، مقدونيا الشمالية، ألبانيا، بلغاريا، إسرائيل، بيلاروسيا، جورجيا ولوكسمبورغ. والمستوى الخامس منتخبات أرمينيا وقبرص وجزر فارو وأذربيجان وإستونيا وكوسوفو وكازاخستان وليتوانيا ولاتفيا وأندورا. والمستوى السادس: مالطا ومولدوفا وليختنشتاين وجبل طارق وسان مارينو.

وأكد "فيفا" تقسيم المنتخبات من خلال التصنيفات الستة على 10 مجموعات. وسيشارك 55 منتخباً في القرعة وخلالها سيتم تحديد 5 مجموعات تضم كل واحدة منها 6 فرق، إضافة إلى 5 مجموعات أخرى تضم كل منها 5 فرق.

وستلعب جميع الفرق في المجموعات مواجهاتها مع بعضها البعض مرتين في الفترة ما بين مارس/آذار ونوفمبر/تشرين الثاني من عام 2021، وستتأهل الفرق العشر الأوائل بمجموعاتها مباشرةً لكأس العالم FIFA قطر 2022، بينما ستخوض المنتخبات العشرة أصحاب المركز الثاني مباريات فاصلة.

وسينضم إلى الفرق العشر المتأهلة للملحق، أفضل فريقين في التصنيف العام لدوري الأمم الأوروبية، على أن يتم تقسيم الـ12 فريقاً إلى 3 مجموعات، سيتأهل منها أول كل مجموعة لإكمال عقد الـ13 منتخباً أوروبياً المتأهلة للمونديال.

شارك: