بلجيكا تتصدر تصنيف الفيفا وتونس الأولى عربياً

2021-06-08 09:01
تونس تبقى الأولى عربياً في التصنيف العالمي (Getty)
Source
+ الخط -

حافظ المنتخب التونسي على مركزه الـ 26 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الشهري الجديد الصادر اليوم الجمعة، ليبقى في صدارة المنتخبات العربية. فيما تراجع منتخب الجزائر مركزا واحداً وبات في المركز الـ 31.

وبالمقابل جاء المغرب في المرتبة 35 عالمياً متقدما 4 مراكز، وصعد المنتخب المصري 3 مراكز ليصبح في المرتبة 49، مستفيدا من فوزه على توغو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا في الكاميرون عام 2022.

هذا وتراجع المنتخب القطري مركزين في تصنيف الفيفا ليصبح 59، وبقيت كل من السعودية والإمارات في ترتيبهما السابق وذلك 67 و74 توالياً، وبات العراق في المركز 69 متقدما خطوةً واحدةً. فيما نجحت سوريا في الصعود 3 مراكز وأصبحت 76. وسجل المنتخب الليبي أكبر تراجع عالمياً بـ 9 مراكز ليحتل التصنيف 111.

ولم يتغير جدول ترتيب المنتخبات الستة الأوائل على المستوى العالمي، إذ حافظ المنتخب البلجيكي على صدارته رافعاً رصيده إلى 1780 نقطة، وخلفه المنتخب الفرنسي بـ 1755 نقطة، ثم البرازيل ثالثةً، وإنجلترا في المركز الرابع، تليها البرتغال خامسةً، ثم إسبانيا.

في حين صعدت الأرجنتين إلى المركز السابع على حساب أوروغواي لتصبح ثامنة، ودخل المنتخبان المكسيكي والإيطالي قائمة العشرة الأوائل ليحتل الأول المركز التاسع والثاني المركز العاشر. في حين خرجت كرواتيا من هذه القائمة وباتت في المركز 11.

شارك: