الكشف عن تفاصيل مهرجان الفيفا للمشجعين في مونديال قطر

2022-10-02 14:19
صورة توضيحية نشرتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث لمنطقة وادي السيل بحديقة البدع (twitter/roadto2022news)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت ميعاد العمادي، مديرة مشروع مهرجان الفيفا للمشجعين، عن التجربة الجديدة للمهرجان الذي ينطلق في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، قبل يوم واحد على انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وقالت العمادي، في مداخلة مع "تلفزيون قطر"، إن مهرجان الفيفا للمشجعين سيكون في "حديقة البدع"، على امتداد كورنيش الدوحة، وهو مكمل للفعاليات الأخرى في منطقتي الكورنيش ومنطقة الخليج العربي.

وأوضحت: "الافتتاح الرسمي للمهرجان، الذي يبدأ وينتهي مع البطولة، ستنطلق فعالياته قبل 3 ساعات من بدء المباراة وتنتهي 2 فجرًا، ويتسع لـ40 ألف متفرج".

ونوهت: "المهرجان يشمل مناطق ترفيهية وعروضًا موسيقية بشكل أكبر عن النسخ السابقة، ليتم تكرارها في قادم البطولات"، مؤكدة أن الدخول للمهرجان سيكون مجانيًّا.

وأكملت: "يتضمن المهرجان الذي تستضيفه حديقة البدع 5 فعاليات هي: بث مباشر لجميع مباريات البطولة على شاشات ضخمة في الهواء الطلق، وعروض لأفضل الأعمال الموسيقية العالمية، وأداء حي لعدد من أشهر الفنانين من قطر والعالم، وركن الأطعمة مع تجارب طهي فريدة من نوعها تقدم مأكولات محلية وعالمية".

وكشفت عن تنظيم مباريات بمشاركة أساطير الفيفا، ومنصات تفاعلية للمشجعين وفعاليات ترفيهية مبتكرة من الجهات الراعية للبطولة، ومتجر الفيفا للمنتجات التي تحمل علامة كأس العالم 2022، ضمن أنشطة متعددة مُقرر إقامتها في المهرجان.

واختتمت العمادي حديثها بالتأكيد على إقامة بطولة للمشجعين على هامش فعاليات مهرجان الفيفا، وذلك بمشاركة 32 دولة مشاركة في البطولة، على أن تُقام المنافسات حسب مباريات الجدول اليومي للمونديال.

وفي 7 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن انطلاقة جديدة لمهرجان المشجعين خلال كأس العالم قطر 2022، ليمثل المهرجان وجهة فريدة تستضيف فعاليات ترفيهية متنوعة للجمهور.

شارك: