الكاف يُحدد حكام مباراتي الجزائر في افتتاح تصفيات "كان 2025"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
من تدريبات منتخب الجزائر لكرة القدم (x/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" حكام أولى مباريات المنتخب الجزائري في تصفيات كأس أمم أفريقيا عام 2025 المقررة في المغرب. ويفتتح "محاربو الصحراء" التصفيات بمواجهة منتخبي غينيا الاستوائية بالجزائر وليبيريا في العاصمة منروفيا، بداية شهر سبتمبر/ أيلول.

ويستعد منتخب الجزائر لخوض غمار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي ستُجرى على مدار ثلاثة أشهر (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، علمًا أن النهائيات تُقام استثناءً في الفترة من 21 ديسمبر 2025 وحتى 18 يناير من عام 2026 بالمغرب.

وينافس المنتخب الجزائري في تصفيات "كان 2025" ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات غينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا، وتتطلع الجماهير الجزائرية بشغفٍ لرؤية منتخبها الوطني يتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025، تحت قيادة المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، حيث تعقد آمالًا كبيرة عليه لإعادة "محاربي الصحراء" إلى السكة الصحيحة.

الكاف يعين حكمًا من بنين لإدارة مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، في الخامس من أيلول/ سبتمبر المقبل بمواجهة منتخب غينيا الاستوائية على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، لحساب مباريات المجموعة الخامسة، التي تضم أيضًا منتخبي ليبيريا وتوغو.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان له عبر موقعه الرسمي، عن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتعيين حكم مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية، وجاء في البيان: "سيدير اللقاء طاقم تحكيم من بنين، بقيادة الحكم الرئيس جيندو لويس هونغنانداندي، بمساعدة إريك أيمار أولريش أيمافو وكودوغبو أوغسطين كوغبيميدي، فيما سيكون الحكم الرابع عيسى محمد من بنين أيضًا".

وسبق لهذا الحكم البنيني أن أدار مواجهة لمنتخب الجزائر، وكان ذلك خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، عندما استضاف "الخضر" منتخب تنزانيا (0-0) في الجولة الأخيرة من التصفيات على ملعب 19 مايو بمحافظة عنابة، شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

حكام من السودان لإدارة مباراة ليبيريا والجزائر

واختار الكاف أيضًا حكامًا من السودان لإدارة مباراة الجزائر وليبيريا، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي ستُجرى يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر المقبل بملعب سامويل كانيون دو بالعاصمة الليبيرية مونروفيا.

وأكد الاتحاد الجزائري في بيان له بهذا الخصوص: "عيّن الكاف طاقمًا تحكيميًا من السودان لإدارة مباراة الجزائر وليبيريا، بقيادة الحكم الرئيس محمود علي محمود إسماعيل، وبمساعدة محمد عبد الله إبراهيم وعمر حميد محمد أحمد. أما الحكم الرابع فسيكون عبد العزيز جعفر عبد الله إستالغو".

يجدر الذكر، أن منتخب الجزائر سيدخل معسكرًا إعداديًا يوم 2 سبتمبر/ أيلول المقبل استعدادًا لخوض التصفيات الأفريقية، ووسط توقعات بحدوث بعض التغييرات على التشكيلة، وفي مقدمتها عودة النجم رياض محرز، الذي يترقب اجتماعه القريب مع المدير الفني السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، لإذابة الجليد بينهما وفتح صفحة جديدة.

شارك: