القطري أكرم عفيف أفضل "صانع للفرص" في تصفيات آسيا للمونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
أكرم عفيف نجم منتخب قطر ونادي السد (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بصم القطري أكرم عفيف على حضور قوي في المباراة التي فاز بها منتخب "العنابي" بنتيجة 3-1 على ضيفه قيرغيزستان، الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول، في الجولة الثالثة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ولم يسجل نجم نادي السد أي هدف لمنتخب قطر، كما أنه يقدم تمريرة حاسمة في المواجهة، ولكنه كان "المايسترو" الذي قاد فرقة منتخب بلاده في المباراة الهامة، كما أنه كان أكبر صانع للفرص فيها.

ولعب عفيف دورًا بارزًا في إحراز منتخب قطر لأول انتصاراته في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال على حساب قيرغيزستان، بعدما خسر في الجولة الأولى ضد الإمارات، وتعادل في الثانية مع كوريا الشمالية.

القطري أكرم عفيف أفضل صانع للفرص في تصفيات آسيا المونديالية

وأفاد موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات أن القطري أكرم عفيف يعد أفضل صانع للفرص في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك بواقع 36 فرصة.

وصنع نجم نادي السد 11 فرصة كاملة في مباراة منتخب قطر ضد قيرغيزستان لوحدها، وهو أول لاعب عربي يصنع 10 فرص خلال الموسم الحالي 2024-2025، وأول لاعب كذلك يصل إلى هذا الرقم في تصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 -وفقًا للمصدر ذاته-.

وبفضل هذه الأرقام المميزة، نال عفيف جائزة أفضل لاعب في لقاء منتخب "العنابي" ضد قيرغيزستان، وحصل على التقييم الأعلى في المواجهة بـ 9.2 من أصل 10 درجات، حسب منصة "سوفا سكور" دائمًا.

وحقق عفيف وزملاؤه في منتخب قطر فوزًا ثمينًا أمام قيرغيزستان، احتلوا به المركز الرابع في المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث للتصفيات المونديالية بمجموع 4 نقاط، بعد المنتخبين الأوزبكستاني والإيراني اللذين يحلّان في المركزين الأول والثاني تواليًا برصيد 7 نقاط لكل منهما، ومنتخب الإمارات الثالث صاحب 4 نقاط هو الآخر.

للإشارة فإن المنتخب القطري، سيخوض، يوم الثلاثاء القادم 15 أكتوبر الجاري، مباراته ضد إيران في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، على ملعب راشد في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

شارك: