أمطار ولقطة مثيرة.. تعادل درامي بين قطر وكوريا الشمالية بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 22:34
منتخب قطر لكرة القدم (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة قطر وكوريا الشمالية اليوم الثلاثاء، بنتيجة التعادل (2-2)، والتي جرت وقائعها على استاد لاوس الوطني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للمرحلة الثالثة والحاسمة، من تصفيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وبهذا التعادل، فشل منتخب قطر في تحقيق أول انتصار بالتصفيات، بعد هزيمته في الجولة الأولى فوق أرضية ميدانه أمام الأبيض الإماراتي بنتيجة (1-3)، فيما كان منتخب كوريا الشمالية قد خسر هو الآخر أمام أوزبكستان الأسبوع الماضي (1-0).

وسجل أهداف مباراة قطر وكوريا الشمالية سونغ ري (19) وكانغ كوك تشول (51) لصالح أصحاب الأرض، وأكرم عفيف (30) والمعز علي (44) من جانب الأدعم.

بداية قوية ولقطة مثيرة في مباراة قطر وكوريا الشمالية

بدأت المباراة بين قطر وكوريا الشمالية بضغط متبادل، حيث سعى الفريقان للسيطرة على مجريات اللعب. في الدقيقة العاشرة، أتيحت فرصة خطيرة للمنتخب القطري عبر اللاعب عفيف، لكن الهجمة لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى كوريا الشمالية.

مع مرور ربع ساعة من الشوط الأول، ظل التعادل السلبي هو السمة الغالبة، حيث لم يتمكن أي من الفريقين من اختراق دفاعات الآخر.

وفي الدقيقة التاسعة عشرة، نجح منتخب كوريا الشمالية في تسجيل الهدف الأول عن طريق سونغ ري، الذي أطلق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس القطري.

بقيت المباراة مشتعلة، وفي الدقيقة الخامسة والعشرين، زادت قوة الضغط القطري على دفاع كوريا الشمالية، ما أضفى حماسة على المباراة. وفي الدقيقة الثلاثين، تحصل منتخب قطر على ركلة جزاء، تم تنفيذها بنجاح من قبل اللاعب أكرم عفيف، الذي أودع الكرة في المرمى محرزًا هدف التعادل.

قبلها كان الحكم قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه قائد منتخب كوريا الشمالية بعد عرقلته الواضحة لمهاجم قطر داخل منطقة الجزاء، والتي جاءت على إثرها ركلة الجزاء، ولكن في لقطة مثيرة فقد رفض اللاعب الخروج واحتج مطولًا على قرار الحكم.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول من مباراة قطر وكوريا الشمالية وفي الدقيقة الرابعة والأربعين، واصل "العنابي" ضغطه القوي، ونجح المهاجم المعز علي، المعروف بقدراته التهديفية العالية، في تسجيل الهدف الثاني. هذا الهدف منح قطر التقدم وأكد انتفاضتها في هذا الشوط.

أحداث مثيرة والحكم يوقف اللعب

وشهدت المباراة أحداثًا مثيرة في الشوط الثاني. ففي الدقيقة 51، تمكن أصحاب الضيافة من تحقيق التعادل، بعد هدف رائع سجله اللاعب كانغ كوك تشول، الذي أعاد الأمل لفريقه في العودة إلى المباراة.

ومع تقدم المباراة، ازدادت الأجواء سوءًا بسبب هطول الأمطار الغزيرة، ما أثر في سير المباراة. وفي الدقيقة 58، قرر الحكم إيقاف المباراة بعد أن أصبح الوضع غير صالح لاستمرار اللعب بسبب تجمع المياه على أرضية الملعب. وطلب من اللاعبين المغادرة، قبل أن يتم سحب الماء واستئناف اللعب مجددًا.

وشكلت الأمطار الغزيرة نقطة تحول في المباراة بين قطر وكوريا الشمالية لاسيما في الدقائق الأخيرة، حيث تسببت في صعوبات كبيرة للاعبين في التعامل مع الكرة.

وأثر هذا الأمر بشكل واضح في تمريرات اللاعبين وحركتهم، ما أسهم في تراجع مستوى الأداء الفني وتسبب في عدم تنظيم اللعب. حيث لم نشاهد فرصًا كثيرة منظمة وخطيرة، قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).

شارك: