دوري أبطال آسيا للنخبة | الأهلي يحقق فوزًا ثمينًا على الوصل والسد يتجاوز الاستقلال بثنائية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
-
آخر تعديل:
2024-09-30 22:25
احتفال لاعبي الأهلي بالفوز على الوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة (X:ALAHLY)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النادي الأهلي السعودي فوزًا هامًا على نظيره الوصل الإماراتي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، لحساب دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024-25.

وحلّ النادي الأهلي ضيفًا على الوصل، وذلك في اللقاء الذي أقيم في ملعب " زعبيل" معقل النادي الإماراتي، برسم الجولة الثانية من مرحلة الدوري عن منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة.

رياض محرز يقود الأهلي لتجاوز الوصل

وتقدم الأهلي مُبكرًا في النتيجة بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الأول والمباراة، عبر نجمه الجزائري رياض محرز، بعد تمريرة طويلة رائعة من روجر إيبانيز حصل عليها محرز ثم مهد الكرة لنفسه قبل أن يسددها في شباك الحارس خالد السناني مُعلنًا تقدّم فريقه بالهدف الأول.

وعاد محرز للتألق من جديد، ولكن ارتدى هذه المرة دور المُرر وليس المُسجّل، وأسهم في الهدف الثاني للراقي والذي أحرزه روجر إيبانيز برأسية رائعة، بعد عرضية من الجزائري قابلها المدافع البرازيلي برأسه إلى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني تراجع أداء الأهلي قليلًا مع نشاط هجومي بارز للوصل، الذي سدد 4 تسديدات، بينها تسديدة واحدة على المرمى، مقابل تسديدة واحدة فقط للضيوف، ولكن محاولات أصحاب الأرض لم تكن كافية من أجل العودة في النتيجة.

بهذا الفوز، يتصدر الأهلي جدول ترتيب منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا برصيد 6 نقاط، بعدما حقق انتصاره الثاني تواليًا عقب الفوز على برسبولیس الإيراني بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما تراجع الوصل للمرتبة الخامسة.

السد يستعيد توازنه بتجاوز الاستقلال

ومن جانبه استعاد السد توازنه من جديد في البطولة الآسيوية، بعدما تعادل مع العين في الجولة الأولى بهدف لمثله، ونجح في الفوز على استقلال طهران بثنائية نظيفة.

وكاد فريق الاستقلال أن يُفاجئ أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة (13)، بعد رأسية مُتقنة من المُهاجم الأرجنتيني غوستافو ليشوك، ولكن الحارس مشعل برشم "طار" في الهواء وتصدى للكرة بطريقة مميزة.

وكان الشوط الأول قد انتهى على إثر تقدم "الزعيم" بهدف نظيف، جاء بالنيران الصديقة سجّله سيد حسين حسيني حارس الاستقلال بالخطأ في مرماه بالدقيقة (40)، حيث كان يحاول إبعاد كرة أرسلها أكرم عفيف من ركلة ركنية ولكن الكرة ذهبت بالخطأ في شباكه.

وفي الشوط الثاني، أكد المُتألق أكرم عفيف انتصار فريقه، بهدف ثانٍ جاء من علامة الجزاء في الدقيقة (68)، حيث حصل على الكرة بنفسه بعدما تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء وانبرى للكرة وسددها بنجاح في أقصى الزاوية اليسرى للحارس سيد حسين حسيني.

وبهذا الانتصار بات رصيد السد 4 نقاط في وصافة جدول ترتيب مجموعة الغرب، فيما تراجع الاستقلال الذي كان متصدرًا في الجولة الماضية للمرتبة الرابعة برصيد 3 نقاط.

وفي المباراة الثالثة التي أقيمت في نفس التوقيت، خيّم التعادل الإيجابي على المواجهة التي جمعت بين برسبولیس الإيراني وباختاكور الأوزبكي بهدفٍ لمثله.

وتقدّم برسبولیس أولًا وفي وقت مُبكر للغاية بالدقيقة الأولى عبر لاعبه علي عليبور، فيما لم يُحافظ أصحاب الأرض على تقدمهم إذ تمكن دراغان تشيران مهاجم باختاكور من اقتناص هدف التعادل عند الدقيقة (59).

وبتلك النتيجة، حل باختاكور في المرتبة التاسعة برصيد نقطة وبفارق الأهداف عن برسبولیس الذي يملك نقطة واحدة أيضًا ولكنه يأتي في المركز العاشر.

شارك: