الفيفا يعاقب الاتحاد الألماني بعد حادثة المؤتمر الصحفي

2022-11-29 18:28
لاعبو منتخب ألمانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الثلاثاء، عن العقوبة التي فرضها على الاتحاد الألماني، بعد الأحداث التي رافقت مؤتمرهم الصحفي قبل لقاء إسبانيا في كأس العالم 2022، والتي تستضيفها دولة قطر منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

ورفض لاعبو منتخب ألمانيا حضور المؤتمر الصحفي الذي سبق لقاءهم مع ألمانيا في مونديال 2022، واكتفى المنتخب الألماني بحضور مدربهم هانسي فليك للمؤتمر.

وتعادل المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني، إيجابيًا بهدف لمثله، في اللقاء الذي جرت أحداثه على استاد البيت، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وذكرت صحيفة الآس الإسبانية، أن الفيفا غرّم الاتحاد الألماني لكرة القدم مبلغ 10 آلاف فرنك سويسري؛ لخرقهم المادة رقم 44 من لائحة بطولة كأس العالم قطر 2022، والمادة 2.7.2 من لوائح الإعلام والتسويق، والمادة 8.5.3 من دليل الفريق، وذلك لعدم حضور أي لاعب للمؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء مع إسبانيا.

ويستعد منتخب ألمانيا لخوض آخر مباراة له في دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، أمام منتخب كوستاريكا، يوم 1 نوفمبر على استاد البيت.

ويحتل "المانشافت" المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطة وحيدة، بينما يتحل منتخب كوستاريكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف منتخب اليابان الثاني، في حين يحتل المنتخب الإسباني الصدارة بـ4 نقاط.

شارك: