الفيفا يصدم نادي الزمالك بقرار جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 15:58
لاعبو نادي الزمالك (Mohamed Yehya)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، منع نادي الزمالك المصري من القيد، بسبب قضية المدرب البرتغالي جايمي باتشكيو، المدير الفني السابق للفريق.

ولم يلتزم نادي الزمالك بسداد مستحقات البرتغالي باتشكيو، ما دفع محامي المدير الفني المخضرم للجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وطالب بالحصول على مستحقات موكله كاملة، والتي تصل إلى مليون و700 ألف يورو، تشمل قيمة العقد والشرط الجزائي، وقامت المحكمة الرياضية بإلزام نادي الزمالك بسداد 450 ألف يورو لصالح جايمي باتشكيو.

ZAMALEK

وتولى باتشيكو الإدارة الفنية للفارس الأبيض خلال عام 2020، قبل أن يرحل في مارس 2021.

وتعاقد نادي الزمالك مع باتشيكو لتولي تدريب الفريق فى الولاية الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، واستمر رفقة الفارس الأبيض لمدة شهرين، وقاد تدريب الفريق في 12 مباراة، محققًا الفوز في 9 لقاءات وتعادل فى مباراتين، وتلقى خسارة وحيدة.

ثم تولى جايمي باتشكيو تدريب نادي الزمالك مرة أخرى في سبتمبر/ أيلول عام 2020، وقاد الفارس الأبيض في 26 مباراة، محققًا الفوز فى 16 لقاءً، وتعادل فى 6 مباريات، بينما تلقى الهزيمة في 4 مواجهات ورحل عن تدريب الفريق فى مارس 2021.

جدير بالذكر أن جايمي باتشكيو لم يحصد أي ألقاب مع نادي الزمالك، سواءً في الولاية الأولى أو الثانية، كما أنه خسر نهائي القرن أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، كما ودع كأس مصر عقب الخسارة أمام طلائع الجيش فى مباراة الدور نصف النهائي.

وسجل لاعبو الفريق مع جايمي باتشيكو 34 هدفًا بمختلف البطولات، فيما استقبلت شباك الفارس الأبيض 19 هدفًا.

من جهة أخرى، أعلن الفيفا، عن إيقاف قيد جديد ضد نادي الزمالك، بسبب المستحقات المتأخرة للمدرب البرتغالي روي أجواش مساعد  فيريراً مدرب الفريق الأسبق. 

وعلم winwin من أحد مصادره داخل نادي الزمالك، بأن روي أجواش لديه مستحقات متأخرة لدي نادي الزمالك تصل إلى 30 أو 40 ألف دولار.

وأكد المصدر في تصريحاته بأن الأزمة ستنتهى بمجرد سداد نادي الزمالك قيمة المستحقات المتأخرة لصالح روى أجواش، وأن نادي الزمالك يسعى لأنهاء الأمر بشكل فوري ورفع عقوبة إيقاف القيد الجديد في حال سداد قيمة المستحقات.

أزمة جديدة يواجهها نادي الزمالك

ويُعد هذا هو الإيقاف الثاني للزمالك بعدما صدر قرار بتاريخ 24 أبريل/ نيسان الماضي بإيقاف قيد الفريق لثلاث فترات متتالية، بسبب مستحقات لاعبه المغربي الأسبق خالد بو طيب.

وتوج نادي الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب نظيره نادي نهضة بركان المغربي، بنتيجة 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مستفيدًا من الهدف الذي سجله سيف الدين الجزيري خارج الديار.

وبهذا التتويج، يحقق الفارس الأبيض بطولة الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، وكانا على حساب نهضة بركان المغربي في نسختي 2019 و2024.

شارك: