الزمالك بطلًا لكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 22:18
أحمدي حمدي محتفلًا بهدف فوز الزمالك على نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج الزمالك المصري بلقب كأس الكونفيدرالية 2023-24، بعد فوزه في إياب النهائي على نهضة بركان بنتيجة 1-0، والتعادل في مجموع المباراتين (2-2)، مستفيدًا من أفضلية التسجيل خارج ملعبه في مباراة الذهاب بالمغرب، ليحرز لقبه الثاني في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

وغصّت المدرجات بعشاق نادي الزمالك، حيث سمحت السلطات المصرية بالحضور بالعدد الكامل في مدرجات ملعب القاهرة الدولي، بينما حضر بعض مؤازري نادي نهضة بركان ومحبيه، الذين انتقلوا من المغرب خصيصًا لتشجيع فريقهم.

وعرفت بداية المواجهة ضغطًا هجوميًا رهيبًا من جانب الفريق المصري، سعيًا منه إلى تسجيل هدف التقدم لتدارك التأخر في مباراة الذهاب، لينجح أحمد حمدي في ترجمة إحدى الفرص إلى هدف في الدقيقة (23) عبر تسديدة على الطائر من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة حاسمة من أحمد سيد "زيزو".

وبعد هدف التقدم، تراجع لاعبو الزمالك نسبيًا إلى مناطقهم الخلفية، تاركين المبادرة الهجومية للفريق المغربي، وكان المدافع البوركينابي يوسوفو داو قريبًا من تعديل النتيجة عند الدقيقة (26) عبر ضربة رأسية، لكن كرته افتقدت لقليل من التركيز لتمر كرته جانب القائم الأيمن.

واستمر الضغط الهجومي بعدها لنهضة بركان، لكن دون إزعاج حقيقي لحارس الزمالك محمد عواد، على غرار تسديدة ياسين لبحيري التي مرت بعيدًا عن الخشبات الثلاثة في الدقيقة (36)، وكان الحال ذاته مع تسديدة محمد المرابط.

وقبل ذلك، اضطر جوزيه غوميز إلى إجراء تغيير اضطراري في الدقيقة (41) حين أخرج صاحب الهدف أحمد حمدي بسبب تعرضه لإصابة وعدم قدرته على إكمال المواجهة، وإشراك يوسف أوباما بدلًا عنه، هذا الأخير أهدر فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة (45) حين سدد كرة من داخل منطقة الجزاء صدها الدفاع المغربي بدلًا عن الحارس.

الزمالك يحرز لقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه

في الشوط الثاني من إياب نهائي كأس الكونفيدرالية 2024، استمر ضغط لاعبي الزمالك على مرمى الفريق المغربي، لكن من دون تشكيل فرص حقيقية للتسجيل، حيث غابت التسديدات المؤطرة على المرمى، خلال أول ربع ساعة.

وفي الدقيقة (76) أُتيحت فرصة لنهضة بركان من أجل تعديل النتيجة، بعدما أعلن الحكم السنغالي عيسى سي عن مخالفة على مشارف منطقة الجزاء، الركلة تولى تنفيذها أيوب خيري لكن تسديدته افتقدت للتركيز ومرت كرته فوق المرمى.

وأنهى نهضة بركان المواجهة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه حمزة الموساوي في الدقيقة (90+3)، في لحظة توترت فيها الأعصاب بين اللاعبين، وكادت تخرج المواجهة عن إطارها الرياضي لولا تدخل الحكم وبعض أفراد الطاقم الفني من الفريقين لتهدئة الأمور، قبل أن تطلق صافرة النهاية بتتويج الزمالك باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2019.

تجدر الإشارة إلى أن الزمالك بلغ المباراة النهائية بعد تجاوزه دريمز الغاني في الدوري نصف النهائي، حيث تعادل سلبيًا على أرضه ثم فاز (3-0) إيابًا، بينما وصل نهضة بركان النهائي بعد تأهله على البساط بقرار من "الكاف" على خلفية عدم إجراء مواجهته أمام اتحاد الجزائر بسبب ما عُرف بـ"أزمة القمصان".

شارك: