الفيفا يرفض قميص "شهداء الأهلي" في كأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 19:20
من مشاركة الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الأهلي المصري، مساء اليوم الأحد، في بيان رسمي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رفض طلب النادي بأن يرتدي الفريق "قميص الرقم "72" في أثناء عمليات الإحماء، قبل مواجهة فريق  فلومينينسي بكأس العالم للأندية 2023، بالمملكة العربية السعودية.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره فريق فلومينينسي، مساء غدٍ الإثنين، في إطار منافسات الدور نصف نهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تخطى نظيره اتحاد جدة في الدور الأول من البطولة، بثلاثة أهداف لواحد.

وجاء بيان النادي الأهلي على النحو الآتي:

"تلقى النادي  الأهلي خطابًا من "فيفا"، اليوم الأحد، يؤكد فيه رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ارتداء لاعبي الأهلي قميصًا يحمل الرقم "72"، في أثناء فترة الإحماء.

وأشار فيفا في خطابه، إلى أن ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء المشار إليه قبل المباراة السابقة للأهلي أمام اتحاد جدة، يخالف لوائح الاتحاد، التي تمنع أي شعارات دينية أو سياسية أو شخصية لأي سبب من الأسباب.

وحرص مسؤولو النادي الأهلي على الرد على الاتحاد الدولي لكرة القدم بخطاب، موضحًا فيه حيثيات ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء رقم "72"، لكن "فيفا" أكد أن فريق الأهلي سوف يتعرض لعقوبات في حال مخالفته لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم".

يُذكر أن الرقم 72 يشير إلى عدد شهداء الأهلي، الذي لقوا حتفهم فور نهاية مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي بالدوري المصري الممتاز، خلال شهر فبراير/ شباط 2012، وهي حادثة تُعرف في أوساط كرة القدم المصرية باسم "مجزرة بورسعيد".

شارك: