الفيصلي يستضيف ناساف بلقاء ثأري في أول ظهور بدوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-17 13:08
أرشيفية- لاعبو نادي الفيصلي الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل الفيصلي الأردني مشاركته التاريخية الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا بلقاء ثأري أمام ضيفه ناساف الأوزبكي عند الساعة السابعة من مساء يوم غد الإثنين، حسب توقيت مكة المكرمة على استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب شرق العاصمة عمان.

ويلعب الفريقان ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضًا فريقي السد القطري والشارقة الإماراتي اللذين يلتقيان عند الساعة التاسعة مساء في الدوحة.

ويأمل الفيصلي في الثأر من ناساف الذي واجهه مرتين؛ الأولى في عام 2011 خلال ثمن نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وخسر الفريق الأردني 1-2، والثانية في عام 2018 بالدور المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، ويومها خسر الفيصلي 1-5.

وركز المدرب التونسي غازي الغرايري، المدير الفني لفريق الفيصلي، خلال الأيام الماضية على العامل التكتيكي والفني للفريق الأزرق من خلال تحديد أسلوب اللعب بعد دراسة نقاط القوة والضعف عند الفريق الأوزبكي الذي يمتاز بالسرعة.

ويأمل الغرايري في إيجاد التوازن بالجانبين الدفاعي والهجومي ومحاولة الدخول في أجواء المباراة تدريجيًا عبر الإغلاق الدفاعي والاعتماد على الكرات الطولية من الدفاع للهجوم للحد من هيمنة الضيوف على منطقة الوسط.

وشهدت تدريبات الفيصلي عودة اللاعبين الدوليين لتكتمل صفوف الفريق مع عودة حارس المرمى اللبناني مهدي خليل، الذي شارك مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي الماضية إضافة إلى لاعبي المنتخب الأردني الأول محمد العمواسي، وإحسان حداد، ومهند خير الله، ونزار الرشدان، وعبيدة السمارنة، وثلاثي الأولمبي الأردني أمين الشناينة، ورزق بني هاني وعارف الحاج.

ويتأهل متصدر كل مجموعة في دوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب، إلى جانب تأهل أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني من بين 5 مجموعات، لبلوغ الدور ثمن النهائي من البطولة.

في الجانب الآخر أنهى فريق ناساف مساء السبت، معسكرًا تدريبيًا في تركيا ووصل فجر الأحد إلى العاصمة الأردنية عمان؛ منتشيًا بفوز معنوي في مواجهة جمك إف-سي التركي التي كسبها بنتيجة 5-2.

ويدير اللقاء طاقم حكام عراقي مكون من محمد قاسم، واثق السويدي، وأحمد صباح، بالإضافة إلى الحكم الرابع الكوري الجنوبي كيم ووسونغ،  وسيشهد اللقاء استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد الـ"VAR".

شارك: