الغرافة القطري يخسر أمام الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
-
آخر تعديل:
2024-09-16 23:10
من مباراة الاستقلال والغرافة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض الغرافة القطري للخسارة (0-3) أمام مُضيفه استقلال طهران الإيراني، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين (16 سبتمبر/ أيلول)، بالعاصمة الإيرانية طهران، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-25.

وشهدت المباراة إحراز هدف مبكر، عند الدقيقة الـ4؛ حيث سجّل مدافع الفريق القطري "عبد الله يوسف" في مرماه، ليمنح أصحاب الأرض الأسبقية عن طريق الخطأ.

وحاول "الفهود" العودة في النتيجة، لكن الاستقلال تمكن من الحفاظ على تقدمه، قبل أن ينجح في تعزيز تفوقه بهدفٍ ثانٍ، حمل توقيع اللاعب الإيراني المميز رامين رضائيان، عند الدقيقة الـ79، قبل أن يحرز مواطنه آرش رضاوند الهدف الثالث مع الدقيقة الـ89.

بهذه النتيجة، حصد الاستقلال أول 3 نقاط في رصيده بـ"مرحلة الدوري"، ليحتل صدارة ترتيب المنطقة الغربية، فيما سينتظر النادي القطري الجولة الثانية، على أمل تغيير رصيده الصفري من النقاط. 

موعد مباراة الغرافة القادمة في أبطال آسيا للنخبة

ومن المُقرر أن يستضيف "الفهود" نادي العين الإماراتي في الجولة الثانية، يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. أما استقلال طهران، فيحل ضيفًا على السد القطري، يوم 30 سبتمبر الجاري.

يُذكر أن قرعة "مرحلة الدوري" كانت قد أوقعت الغرافة في مسار تنافسي، مع أندية الهلال والأهلي والنصر من السعودية، العين والوصل الإماراتيَين، برسبوليس واستقلال طهران الإيرانيَين، إضافة إلى باختاكور الأوزبكي.

في المقابل، وقع الاستقلال في مسار تنافسي، يضم أندية الهلال والأهلي والنصر من السعودية، السد والريان والغرافة من قطر، إضافة إلى الشرطة العراقي، وباختاكور الأوزبكي.

24 ناديًا يتنافسون في دوري أبطال آسيا للنخبة

وتُعد هذه النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، التي تُقام بمشاركة 24 ناديًا، بواقع 12 ناديًا من الغرب، ومثلها من الشرق.

وتخلو مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة من "مرحلة المجموعات" التقليدية، والتي تم إدراج "مرحلة الدوري" بدلًا منها، وفيها يخوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 أندية مختلفة.

وتتأهل الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى في ترتيب منطقة الغرب، إلى ثمن النهائي، والأمر نفسه لأول 8 أندية برتيب منطقة الشرق، فيما تودع الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأخيرة في ترتيب كلتا المنطقتين المنافسات مبكرًا.

شارك: