شاهد | التعادل يحسم قمة السد والعين في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
-
آخر تعديل:
2024-09-16 21:34
من مباراة العين الإماراتي والسد القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة (X/AlsaddSC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل السد القطري مع مُضيفه العين الإماراتي، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين (16 سبتمبر/ أيلول)، على أرضية ملعب "هزاع بن زايد" بالإمارات، ضمن الجولة الأولى من منافسات "مرحلة الدوري" بمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-25.

وشهد شوط اللقاء الأول تنافسًا محتدمًا بين الفريقين، وقد انتهى على وقع تقدم سداوي، بهدف نظيف حمل توقيع النجم القطري أكرم عفيف، عند الدقيقة الـ45+1.

وحاول العين -حامل لقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي 2023-24- العودة في النتيجة بالشوط الثاني، وقد كان للفريق الإماراتي ما أراد؛ حيث تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة الـ80، عن طريق لاعب الوسط الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس.

بهذه النتيجة، حصد كلا الفريقين (السد، العين) نقطته الأولى في مرحلة الدوري، ليحتلا صدارة المنطقة الغربية مؤقتًا، بالتساوي مع الشرطة العراقي والنصر السعودي.

ومن المُقرر أن يخوض السد مباراته الثانية في البطولة، حين يستضيف استقلال طهران الإيراني يوم 30 سبتمبر الجاري. أما العين فسيحل ضيفًا على الغرافة القطري، في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

يُذكر أن قرعة "مرحلة الدوري" كانت قد أوقعت السد القطري في مسار تنافسي، مع الهلال والأهلي والنصر من السعودية، العين والوصل الإماراتيَين، برسبوليس واستقلال طهران الإيرانيَين، إضافة إلى باختاكور الأوزبكي.

في المقابل، وقع العين الإماراتي في مسار تنافسي، مع السد والريان والغرافة من قطر، الهلال والأهلي والنصر من السعودية، إضافة إلى الشرطة العراقي، وباختاكور الأوزبكي.

24 ناديًا يشاركون في دوري أبطال آسيا للنخبة

وتُعد هذه النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، التي تُقام بمشاركة 24 ناديًا، بواقع 12 ناديًا من الغرب، ومثلها من الشرق.

وتخلو مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة من "مرحلة المجموعات" التقليدية، والتي تم إدراج "مرحلة الدوري" بدلًا منها، وفيها يخوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 أندية مختلفة.

وتتأهل الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى في ترتيب منطقة الغرب، إلى ثمن النهائي، والأمر نفسه لأول 8 أندية برتيب منطقة الشرق، فيما تودع الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأخيرة في ترتيب كلتا المنطقتين المنافسات مبكرًا. 

شارك: