العنابي القطري يواصل الـتألق: صدارة المجموعة والتأهل للصين

2021-06-08 19:19
منتخب قطر يضرب بقوة في التصفيات المشتركة (Getty)
Source
+ الخط -

ضرب "العنابي القطري" عصفورين بحجر واحد عندما تصدر مجموعته الخامسة، محققا الـتأهل لنهائيات آسيا 2023، ويدين المنتخب القطري لنجمه حسن الهيدوس صاحب الهدف الوحيد في مرمى عمان. العنابي رفع رصيده إلى 22 نقطة، وتبقى له مباريات أخرى شكلية مع بنغلاديش وأفغانستان.

ومن الفوائد التي جناها الإسباني فيليكس سانشيز من هذه التصفيات؛ الوقوف على جاهزية لاعبيه من الناحية البدنية، وخاصة اللاعبين العائدين من الإصابة.

وشكلت التصفيات وهي التي حرمت قطر من المشاركة في كوبا أمريكا، فرصة للإعداد للاستحقاق القادم وهو الكأس الذهبية بالمكسيك. ويأتي الاستحقاق الأكبر في نهاية العام الحالي بإقامة بطولة العرب على الملاعب المونديالية.

خليجيًّا اكتسح المنتخب العراقي نظيره الكمبودي 4-1، في الجولة السادسة من المجموعة الثالثة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

 وتألق في المباراة مهند علي كاظم (ميمي)عندما افتتح النتيجة، وسجل بشار رسن وكلاهما يحترف في الدوري القطري. ورفع منتخب الرافدين رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة.
 

وتأهل المنتخب السوري الذي يقوده التونسي نبيل معلول إلى الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، وحجز مقعده في كأس آسيا 2023 بعد فوزه 3- صفر على جوام ضمن المجموعة الأولى في الشارقة. وباتت سوريا ثاني منتخب يصعد للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بعد اليابان، وذلك بعدما ضمنت احتلال صدارة المجموعة الأولى متفوقة على الصين والفلبين.

وتتصدر السعودية المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة أمام أوزباكستان، وتبدو طريقها سالكة في مجموعة تضم اليمن وفلسطين، من جهتها تتساوى لبنان مع كوريا الجنوبية برصيد 10 نقاط، وتقام هناك التصفيات المزدوجة في سيئول .أما الإمارات فتحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة أمام فيتنام، والتي بلغ رصيدها 14 نقطة.

يذكر أن قرعة تصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى مونديال قطر سيتم سحبها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في مدينة كوالالمبور بمياليزيا بدون حضور ممثلي المنتخبات؛ حيث سيتم اعتماد تطبيق "زوم" لسحب هذه القرعة.

شارك: