الصفقة العاشرة.. تشيلسي يعلن تعاقده مع جواو فيليكس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
تشيلسي يقدم لاعبه الجديد جواو فيليكس (X/ChelseaFC)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، عن تعاقده رسميًّا مع النجم البرتغالي جواو فيليكس بعقد طويل الأمد، قادمًا من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وكان فيليكس قد أنهى فترة إعارته مع نادي برشلونة في يونيو/ حزيران الماضي، قبل أن يعود إلى تدريبات الأتلتي بعد منافسات اليورو، إلا أنه انتقل نهائيًّا للبلوز في فترة ثانية، بعد أن لعب بقميصهم في موسم 2022-23 على سبيل الإعارة.

ويأتي إعلان الصفقة العاشرة للنادي اللندني في الميركاتو الصيفي الجاري، بعد أن أعلن أتلتيكو عن ضم كونور غالغير من البلوز قبل ساعات، ليواصل تشيلسي تكديس قائمته بلاعبين جدد.

وقبل فيليكس، تعاقد تشيلسي مع 9 لاعبين؛ هم بيدرو نيتو، وكيرنان ديوسبري هال، وفيليب يورغنسن، وأوماري كيليمان، وأرون أنسيلمينو، وريناتو فيغا، ومارك غويو، وكاليب وايلي، وتوسين أدارابيويو.

تشيلسي يرحب بعودة جواو فيليكس

ورحب تشيلسي بعودة الدولي البرتغالي إلى قلعة ستامفورد بريدج من جديد، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي قال فيه: "يسر نادي تشيلسي أن يعلن عن التعاقد بشكل دائم مع جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد".

وأضاف النادي: "وقع جواو، المهاجم المميز للمنتخب البرتغالي، عقدًا لمدة سبع سنوات في ستامفورد بريدج، وسينضم إلى زملائه الجدد للتدريب في الأيام المقبلة".

تشيلسي يعلن تعاقده مع فيليكس

من جانبه، عبر المهاجم البالغ من العمر 24 عامًا عن سعادته بالعودة للبلوز، قائلًا: "أنا سعيد حقًّا بالعودة إلى تشيلسي، ولا أستطع الانتظار للبدء. أستطيع أن أرى بعض الوجوه المألوفة من آخر مرة كنت فيها هنا، وهو أمر لطيف حقًّا".

وتابع: "لقد أحببت وقتي هنا من قبل، وأخبرت أصدقائي وعائلتي أنني أحب العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز يومًا ما. إن القيام بذلك مع تشيلسي هو شعور رائع، وأنا متحمس للعودة".

وبهذا، ينضم النجم البرتغالي فيليكس لقائمة اللاعبين أصحاب العقود الطويلة في تشيلسي، بعقد يمتد حتى صيف 2031، في صفقة تقدر بـ50 مليون يورو مع بعض المتغيرات.

يذكر أن جواو فيليكس كان قد شارك بقميص البلوز في 20 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 4 أهداف، كما لعب الدولي البرتغالي مع برشلونة في 44 مبارة الموسم الماضي، محرزًا 10 أهداف بجانب 6 تمريرات حاسمة، ومع أتلتيكو مدريد، شارك في 131 مباراة بجميع المسابقات، منذ أن انضم إلى فريق العاصمة، وأسهم بـ52 هدفًا (سجل 34 وصنع 18).

شارك: