الصحف الألمانية تصف الخسارة أمام اليابان بالكارثية

تاريخ النشر:
2022-11-24 00:21
الحزن يسيطر على لاعبي ألمانيا بعد الخسارة من اليابان في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبرت الصحف الألمانية عن غضبها بعد خسارة منتخب بلادها من منتخب اليابان في بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها دولة قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وفاز منتخب اليابان على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أُقيم على استاد خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى، لحساب المجموعة الخامسة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

صحيفة بيلد الألمانية عنونت: "بداية كارثية للمنتخب الألماني بعد السقوط أمام اليابان"، فيما قالت صحيفة دير شبيغل: "خسرت ألمانيا مباراتها الافتتاحية في كأس العالم 2022 أمام اليابان، على الرغم من السيطرة على مجريات اللقاء".

وشكلت خسارة منتخب ألمانيا صدمة لوسائل الإعلام هناك، حيث عنوت صحيفة "كيكر" الألمانية: "صدمة لألمانيا.. الفريق الألماني مهمل للغاية في الشوط الثاني وتلقى هدفين".

وقالت صحيفة "morgenpost": "بداية خاطئة للمنتخب الألماني في المونديال، خسروا من اليابان، ولا توجد درجة جيدة لأي لاعب"، فيما عنونت صحيفة "tagesspiegel": "بدأ المنتخب الألماني كأس العالم بهزيمة مفاجئة.. كان العجز واضحًا منذ فترة طويلة".

وكان أقوى عنوان من صحيفة "Faz" التي عنونت: "تبين أن التقييم الذاتي للألمان قبل مباراتهم الأولى في كأس العالم كان خادعًا، ففقدوا القدرة على مقاومة اليابانيين".

وشنت صحيفة "fr" هجومًا عنيفًا على الاتحاد الألماني لكرة القدم، وقالت في عنوانها: "المنتخب الألماني يخسر من اليابان.. يجب مراجعة الاتحاد الألماني"، وسخرت صحيفة "freiepresse" من منتخب بلادها بعنوان مقتضب: "يلتزمون الصمت ثم يخسرون!".

وسيلتقي منتخب ألمانيا، في مباراته الثانية في المجموعة الخامسة، منتخب إسبانيا يوم 27 نوفمبر/ تشرين الثاني على استاد البيت، ويختتم مواجهاته في دور المجموعات بلقاء كوستاريكا يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول على استاد البيت.

شارك: