جاسم البوعينين: أثق بقدرات لاعبي منتخب قطر لبلوغ المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
-
آخر تعديل:
2024-10-08 22:12
جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم (Facebook/QFA)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحظى لاعبو منتخب قطر بثقة رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، جاسم بن راشد البوعينين، إذ أكّد الأخير بأنّ الآمال قائمة لتعويض ما فات في أول جولتين من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، حيث يستعد "العنابي" لخوض مباراتين مهمتين يوم 10 أكتوبر الجاري أما قيرغيزستان ثم يوم 15 منه أمام إيران.

وقال البوعينين في تصريحات كشف عنها الاتحاد القطري: "يدرك الجميع أنّ هدفنا هو الوصول لنهائيات كأس العالم، ونحن نثق بقدرات لاعبي منتخب قطر لتدارك ما فاتهم في أول مباراتين، فهم أبطال آسيا في آخر نسختين وقادرون على العودة للطريق الصحيح في الوقت المناسب. نعتمد على حماس اللاعبين في الملعب ومؤازرة الجماهير في المدرجات من أجل استكمال مشوارنا في التصفيات الآسيوية لنصل نهايته بنجاح".

وحول المباريات المقبلة لمنتخب العنابي قال: "جميع مباريات منتخب قطر مهمة في مشواره خلال هذه التصفيات، الفوز هو طموحنا دائمًا ولا بد من استغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراتنا المقبلة أمام قيرغيزستان، لذلك ندعو جماهيرنا الوفية إلى الوقوف خلف "العنابي" ومؤازرته بقوة من أجل تحقيق الفوز، لقد كان للجماهير دومًا الدور الإيجابي في كل إنجازاتنا التي تحققت".

منتخب قطر يعوّل على جمهوره لتحقيق حلم مونديال 2026

وفي سياق مبادرة "جمهورنا مصدر قوتنا" قال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: "أصبحت هذه المبادرة واقعًا نعيشه مع جماهيرنا الوفية، وبات الجمهور القطري يحمل ثقافة واضحة في التشجيع من خلال المؤازرة المستمرة للمنتخب الوطني، اللاعبون ينتظرون صيحات الجماهير منذ الدقيقة الأولى، هذه المباراة مهمة لنا ولذا نطالب الجماهير بالزحف نحو استاد الثمامة ومساندة اللاعبين حتى الدقيقة الأخيرة".

وأكد البوعينين: "جمهور قطر هو اللاعب الأهم في رحلة منتخبنا الوطني نحو تحقيق هدف التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 خصوصًا في المباريات التي تُقام على أرضنا، حيث باتت جماهيرنا تملك وعيًا كبيرًا بقيمة المساندة والدعم الإيجابي للاعبين وبث الحماس في نفوسهم وعدم الاستسلام لأية نتيجة، خلال مجريات المباراة".

جدير بالذكر أنّ "العنابي" خاض أول مباراتين في التصفيات المونديالية، وتعرّض لخسارة مفاجئة أمام ضيفه الإماراتي 1-3 بعد أن تقدم بالنتيجة في الشوط الأول، وفي المباراة الثانية حقق التعادل أمام كوريا الشمالية 2-2 وسط ظروف جوية صعبة جدا، تحولت معها أرضية الملعب لما يشبه بركة المياه.

ويملك منتخب قطر نقطة واحدة، متأخرًا عن منتخبي أوزبكستان وإيران برصيد 6 نقاط، والإمارات 3 نقاط، ويتساوى "العنابي" مع كوريا الشمالية بنقطة واحدة، فيما يحتل منتخب قيرغيزستان المركز الأخير.

شارك: