خوفًا على حلم بلوغ المونديال.. الاتحاد المصري لكرة القدم رهن التحقيق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
الاتحاد المصري لكرة القدم يجنّب "الفراعنة" شبهة الغياب عن المونديال (X/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية وجود أزمة كبيرة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب حضور لجنة للتفتيش أمس بمقر الاتحاد، على خلفية التحقيق في أحد القضايا القديمة التي تعود إلى عام 2022.

وأكد مصدر خاص لمنصة winwin أن اللجنة التي حضرت أمس هي لجنة مكلفة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، وكانت موجودة للتحقق من سلامة الإجراءات وصحتها التي اتخذها الاتحاد المحلي للعبة في القضية التي أثيرت بشأن المواجهة الودية بين مصر وبلجيكا عام 2022، وغلق الملف نهائيًا في إطار لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وقوانينه.

وأضاف أن اللجنة كانت تعمل على التأكد من غلق أزمة ملف الشركة المنظمة لمواجهة مصر وبلجيكا الودية "عام 2022"، والتيقّن بشكل نهائي من عدم تأثير ذلك في مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم 2026.

الاتحاد المصري لكرة القدم ينهي مخاوف الغياب عن المونديال

في هذا السياق، أوضح المصدر أن اللجنة تأكدت من انتهاء أزمة الاتحاد المصري لكرة القدم تمامًا، وأنه لا يوجد أي تهديد بشأن مشاركة "الفراعنة" في كأس العالم 2026، وأن ذلك الملف تم إغلاقه بشكل نهائي.

وشدد المصدر على أن القضية تم إغلاقها منذ فترة، ولا يوجد أي تهديد بشأن مشاركة المنتخب المصري في مونديال 2026 المقرر في ضيافة ثلاثية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وأن هذا الملف أغلق تمامًا بين الاتحاد والشركة المنظمة في إطار اللوائح والقوانين.

ويستعد منتخب مصر بقيادة الكابتن حسام حسن لخوض مباراتي موريتانيا المقررتين يومي 11 و15 أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

شارك: