الشكوك تحاصر المريخ وتفاؤل هلالي.. ونادٍ ثالث يستنجد بجمهوره

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-08 14:40
-
آخر تعديل:
2023-08-08 17:43
أرشيفية لمواجهة سابقة بين ناديي الهلال والمريخ السوادنيين (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي السوداني ظهور 3 أندية في النسخة المقبلة من  رابطة أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، في ظروف استثنائية بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد منتصف إبريل/ نيسان الماضي، وقادت لتعليق النشاط الرياضي، وستجبر الأندية على خوض مبارياتها خارج البلاد.

وتتباين حظوظ الأندية السودانية في تخطي الدور التمهيدي الأول، إذ يبدو الهلال الأوفر حظًّا مقارنةً بغريمه المريخ، بالنظر للظروف المحيطة بالفريقين.

أسدى مدرب الهلال فلوران أبينيغي فريقه خدمة كبيرة، وعزز من فرص تأهله، إذ يبدو النادي الأزرق الأقرب لتخطى التمهيدي بالنظر لفترة الإعداد النموذجية، وبالمقارنة بالفوارق الكبيرة في الإمكانات والخبرة مع منافسه السلام بطل جنوب السودان في مواجهة عاطفية وتاريخية، لكونها الأولى التي تجمع فريقين من البلدين عقب الانفصال عام "2011".

 وأجبر أبينيغي مجلس الإدارة على خوض مباراتين أمام الصفاقسي التونسي في المرحلة الأخيرة من تصفيات بطولة الملك سلمان الأندية العربية، ورغم عدم تأهل الفريق، وفر الكونغولي إعدادًا مثاليًّا لفريقه بتونس، خاض خلاله تجارب تحضيرية أمام أندية قوية.

ويتفوق الهلال بالخبرة والإمكانات، مقارنةً بمنافسه من جنوب السودان، وتبدو جماهير النادي واثقةً من تأهل فريقها إلى الدور التمهيدي الثاني، رغم خوضه المباراة خارج ملعبه للمرة الأولى في تاريخه.

وضاعف حديث أبينيغي من طمأنينة الجماهير، عندما حثّ نجوم الفريق على مضاعفة مجهودهم، رافضًا التقليل من منافسه، كما حذّر أبينيغي من الاستهتار بالمنافسة.

المريخ يواجه خطر الخروج المبكر

وبالمقابل، يسود قلق بالغ وسط جماهير المريخ قياسًا بما رَافَق إعداد الفريق من تخبطٍ واضحٍ، تسبّب في صراع إداري، سيُضاعف معاناة الفريق في العبور إلى المرحلة الثانية، ليواجه الفريق خطر الخروج المبكر، وعدم الوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة كما اعتادت جماهيره.

وبدأ الفريق تحضيراته للبطولة بالعاصمة الإثيوبية قبل 18 يومًا فقط، بدون طاقمه الفني المصري بسبب مشكلات في استخراج تأشيرة الدخول لأثيوبيا، كما فشل النادي في دعم صفوفه بلاعبين في الميركاتو الصيفي بسبب العقوبة المسلطة عليه لعدم تسديد مستحقات المدرب السابق للفريق دييغو غارزيتو، ليغادر إلى الكونغو لمواجهة ممثلها أوتوهو في الساعات المقبلة، وسط قلق بالغ من جماهيره.

ورفض المدافع حمزة داوود الاستسلام، وأكد في حديث خاص إلى منصة winwin رغبتهم في قهر كل الظروف، والظفر ببطاقة الترشح، وذلك بقوله: نأمل في التأهل، وندرك صعوبة مهمتنا".

وأردف بالقول: منافسنا يعتمد على العنف المفرط، واجهناه في نسخة 2020, في مباراة لا تُنسى قد تعرَّض خلالها زميلي أحمد حامد التش لإصابة بالغة، كما تعرّضتُ لإصابة احتجتُ بعدها بضعة أشهر لأعود مجددًا إلى الملاعب، وتعرض 3 لاعبين آخرين لإصابات متفاوتة، قبل أن يختتم حديثه بالقول: سنضاعف من مجهودنا ونأمل في تخطي (هذه) المرحلة في طريق التأهل إلى المجموعات كما اعتادت جماهيرنا.

نادي حيدوب النهود يستنجد بجماهيره

واستنجد نادي حيدوب النهود لجماهيره لتجاوز الأزمة المالية العاصفة التي ضربت الأندية السودانية بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد، إذ استنفر جماهيره لجمع تبرعات مالية حتى يتمكن من استئناف نشاطه، ويبدأ في التحضير لمواجهة منافسه المريخ جوبا من جنوب السودان.

ودعم النادي صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين بجانب بعض المحترفين، ويأمل تحقيق الفوز في مباراته التاريخية بالبطولة في مواجهة عاطفية أخرى ضد فريق من جنوب السودان.

واعتاد المريخ والهلال على التأهل باستمرار في مرحلة المجموعات، فيما فشلت كل الأندية السودانية الأخرى في تخطي المراحل الأولى من الكونفيدرالية خلال السنوات الماضية.

شارك: