الكاف يفرض عقوبة على الأهلي بسبب مباراتي مازيمبي والترجي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
-
آخر تعديل:
2024-10-08 19:41
جانب من مواجهة الأهلي والترجي في إياب نهائى دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استلمت إدارة الأهلي المصري نبأ سيّئًا، بعد أن عقدت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عدة اجتماعات في الساعات القليلة الماضية، وذلك للنظر في عدة تقارير معروضة على اللجنة، بشأن بعض المخالفات التي نشأت في مباريات مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، في الموسم المنقضي والموسم الحالي.

وعلمت منصة winwin من مصادرها في "كاف"، أن هناك 4 مباريات تم مناقشة ملفاتهم لاتخاذ قرار تأديبي بشأن تلك المخالفات التي صدرت سواء مخالفة رياضية أو مخالفة تسويقية، بالإضافة إلى مباراتين للموسم الحالي، شهدت أحداث ومشاكل تنظيمية.

وعلمت منصة winwin أنّ المباريات التي عرضت على طاولة الاجتماعات في لجنة الانضباط، كانت كالتالي: لقاء الذهاب والإياب لمباراتي اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية العام المنقضي، وكذلك لقاء إياب الدور التمهيدي بين المولودية الجزائري والاتحاد المنستيري التونسي، في دوري الأبطال هذا العام، ولقاء الذهاب بين أهلي طرابلس الليبي وسيمبا التنزاني في كأس الكونفيدرالية.

وتعد مباراتا الأهلي ومازيمبي الكونغولي في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال ولقاء "المارد الأحمر" مع الترجي التونسي في نهائي المسابقة ذاتها، من أبرز المباريات التي ناقشتها اللجنة التأديبية على طاولة الاجتماعات في الساعات القليلة الماضية.

الأهلي في مرمى عقوبات الكاف بعد أحداث مباراتي مازيمبي والترجي

في هذا السياق، أسفرت قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد القاري عن الآتي:

تغريم الفريق الأهلاوي 15 ألف دولار بسبب السلوك غير الرياضي، نظرًا لاستخدام جمهوره الليزر في مباراة مازيمبي بلقاء الإياب في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، علاوة على غرامة أخرى بقيمة 15 ألف دولار أيضًا، لوجود مخالفة تسويقية في مباراة الترجي الرياضي التونسي بلقاء الإياب باستاد القاهرة الدولي، في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وقال عضو بارز في لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن القرار صدر أمس الإثنين، ويحق للنادي القاهري استئنافه خلال 72 ساعة، كما تمّ منح النادي الأهلي مهلة للسداد خلال 60 يومًا.

الجدير بالذكر أنّ النادي المصري هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي إيابًا في القاهرة بنتيجة 3-1 وكذلك الفوز علي الترجي التونسي في نهائي البطولة بهدف من دون رد، بعد التعادل سلبيًّا في لقاء الذهاب في تونس.

شارك: