الكاف يعاقب اتحاد العاصمة ويتخذ قرارًا في قضية مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
-
آخر تعديل:
2024-10-08 17:45
فريق اتحاد العاصمة الجزائري موسم 2024-25 (X/USMAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقدت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عدة اجتماعات في الساعات القليلة الماضية، وذلك للنظر في عدة تقارير معروضة على اللجنة بشأن بعض المخالفات التي نشأت في مباريات مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية في الموسم المنقضي والموسم الحالي، أبرزها أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان.

وعلم موقع winwin من مصادره في "الكاف" أن هناك 4 مباريات تم مناقشة ملفاتها لاتخاذ قرار تأديبي بشأن تلك المخالفات التي صدرت، سواء مخالفة رياضية أو مخالفة تسويقية، بالإضافة إلى مباراتين من الموسم الحالي شهدتا أحداثًا ومشاكل تنظيمية، أبرزها مباراة مولودية الجزائر واتحاد المنستير التونسي في دوري أبطال أفريقيا، ومباراة أهلي طرابلس الليبي وسيمبا التنزاني في كأس الكونفيدرالية. 

وتعد مباراتي اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية للعام المنقضي، مع مباراتي الأهلي ومازيمبي الكونغولي ولقاء الأهلي والترجي التونسي، من أبرز المباريات التي ناقشت اللجنة التأديبية حيثياتها على طاولة الاجتماعات في الساعات القليلة الماضية. 

ولم تقم مباراتا اتحاد العاصة ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية 2023-24، بسبب أزمة القمصان الشهيرة، والتي أدت إلى إقصاء ممثل الجزائر على البساط، مع منح بطاقة التأهل للفريق المغربي إلى المباراة النهاية، حيث واجه الزمالك المصري وخسر أمامه اللقب.

الكاف يعاقب اتحاد العاصمة ماليًّا

وبعد دراسة ملفي مباراتي الذهاب والإياب بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، بناءً على تقارير المسابقات التي أشارت إلى وجود خسائر مالية، نظرًا لعدم إقامة المباراتين، تقرر تغريم النادي الجزائري بقيمة 40 ألف دولار، نظرًا لرفض الفريق لعب مباراتي الذهاب والإياب طبقًا لنص المادة 148 من اللائحة التأديبية. وتحديدًا بند "التخلي عن اللعب"، حيث جاء في حيثيات القرار أنه "استنادًا إلى الفصل الثامن من عدم الانضباط في المباريات والمسابقات".

وتنص المادة 148 المتعلقة بالتخلي عن اللعب على أنه: "إذا رفض أي فريق لعب مباراة أو الاستمرار في لعب مباراة بدأها، فسيتم معاقبته بغرامة لا تقل عن عشرين ألف دولار أمريكي، وسيخسر المباراة من حيث المبدأ".

الجدير بالذكر أن مسؤولًا بارزًا في "الكاف" أكد أن العقوبات الرياضية التي صدرت بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي مالية فقط، وأن لجنة الانضباط ارتأت عدم اتخاذ أي عقوبات تأديبية لخلل في لوائح مسابقات الأندية، وانتظار ما ستسفر عنه قرارت المحكمة الرياضية الدولية (كاس) في هذا الشأن. 

كما علم winwin أن لوائح مسابقات الأندية لم يطرأ عليها أي تعديل حتى الآن، رغم وجود قرار لدى الأمانة العامة للهيئة القارية بإجراء تعديلات على اللوائح، لتفادي تكرار الأزمة التي نشبت في مسابقة كأس الكونفدرالية العام المنقضي، بسببق قمصان نادي نهضة بركان المغربي.

الكاف يؤجل الفصل في قضية مولودية الجزائر والمنستيري

من جهة أخرى، قرّرت لجنة الانضباط تأجيل البت في أحداث مباراتي مولودية الجزائر ولاتحاد المنستيري التونسي وكذلك لقاء أهلي طرابلس الليبي وسيمبا التنزاني للاجتماع المقبل، وذلك لاستكمال بعض الملفات وعقد جلسات استماع لبعض الأطراف المعنية بالمباريات. 

تجدر الإشارة إلى أن مباراة المولودية والاتحاد المنستيري التي أقيمت على ملعب "علي عمار" بالجزائر، شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، في إياب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أفريقيا، قد شهدت نهايتها أحداث شغب، كما حدثت مناوشات بين بعض لاعبي الفريقين في النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس.

شارك: