إقالة بادو الزاكي تثير جدلًا داخل الاتحاد السوداني

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-01 22:38
منتخب السودان الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار قرار إقالة بادو الزاكي، المدير الفني للمنتخب السوداني، من منصبه جدلًا كبيرًا باتحاد الكرة، وكان القرار قد صدر اليوم الثلاثاء بإقالة المغربي مع معاونه إبراهيم حسين إبراهومة، وتعيين يوسف فرتوت خلفًا له ليقود "صقور الجديان" في المباراة أمام الكونغو في الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كوت ديفوار 2024.
 
وكشف عبد الرحيم عثمان، عضو اتحاد كرة القدم السوداني وعضو لجنة المنتخبات، أنّ القرار صدر من لجنة مصغرة قادها رئيس اتحاد الكرة معتصم جعفر ونائبه أسامه عطا المنان، وقال في حديث خصّ به منصة "winwin": "قرار إقالة المدرب بادو الزاكي صدر من لجنة مصغرة".

وأضاف: "لم يصلنا القرار في لجنة المنتخبات بصورة رسمية ولا نعرف حتى الآن حيثياته وأسبابه، وأردف: "خلال الساعات القادمة، سيتضح كل شيء بالنسبة لنا وبالتفصيل، واختتم: "إلى حين انعقاد اجتماع مجلس الإدارة سيكون لكل حادث حديث، وسنقول رأينا بصراحة ووضوح".

جدير بالذكر أنّ اتحاد الكرة تعاقد مع الزاكي مديرًا فنيًا للمنتخب وإبراهومة مدربًا عامًا خلفًا للمدرب المحلي برهان تيه، وقاد الزاكي صقور الجديان في 5 جولات من التصفيات الأفريقية.

وحقق المنتخب تحت إشراف الزاكي الفوز في مباراتين وخسر 3 مباريات، ويحتل المنتخب المركز الأخير في مجموعته برصيد 6 نقاط خلف منتخبات الغابون وموريتانيا والكونغو، ويحتاج للفوز في الجولة الأخيرة خارج ملعبه أمام الكونغو.

شارك: