الشرطة يرتقي لصدارة الدوري العراقي مؤقتا

2023-04-03 01:34
من مباراة الشرطة والديوانية في الدوري العراقي (facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت، اليوم الأحد، منافسات الأسبوع الـ22 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بإقامة خمس مباريات في بغداد والسليمانية وكربلاء والنجف، وشهدت تسجيل أربعة انتصارات وتعادل واحد و11 هدفاً.

في اللقاء الأول الذي أقيم على ملعب النجف الأولمبي، حقق الشرطة فوزاً كبيراً على صاحب الأرض فريق الديوانية، بتغلبه عليه بنتيجة 3-0.

واستطاع الشرطة أن يفرض سيطرته منذ بداية اللقاء؛ إذ سيطر بالطول والعرض وكان له ما أراد عندما سجل الهدف الأول عن طريق اللاعب أحمد فرحان في الدقيقة السادسة، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، واصل فريق القيثارة الخضراء هجماته حتى تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب محمد داود في الدقيقة (66)، ثم نجح زميله إدريسا نيانغ في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة (75).

وبهذا الفوز ارتقى فريق الشرطة إلى صدارة الدوري العراقي الممتاز مؤقتاً برصيد 45 نقطة، فيما استقر الديوانية في قاع الترتيب برصيد 6 نقاط فقط.

وفي المباراة الثانية، استطاع فريق نوروز استعادة توازنه بتغلبه على ضيفه الصناعة بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب السليمانية وبحضور جماهيري غفير.

وبعدما سيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول، استطاع نوروز النهوض في الشوط الثاني وتسجيل ثلاثية حملت إمضاء النيجيري أوكيكي أفولابي في الدقيقة (54)، والبرازيلي روان تيليس هدفين في الدقيقتين (64 و69).

وبهذا الفوز وصل رصيد نوروز إلى النقطة 29 في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد الصناعة عند النقطة 13 في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

نفط البصرة يعود بنقاط الفوز من كربلاء

ثالث المباريات كانت تلك التي احتضنها ملعب كربلاء الدولي بين فريقي القاسم ونفط البصرة. ونجح نفط البصرة القادم من أقصى الجنوب في خطف الانتصار بهدف نظيف، سجله اللاعب الكاميروني نغومبي مينغوي في الدقيقة الـ35 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، بلغ رصيد نفط البصرة 30 نقطة في المركز العاشر، بينما توقف رصيد القاسم عند النقطة 21 في المركز السابع عشر.

وسيطر التعادل السلبي من دون أهداف على نتيجة مباراة نفط الوسط والحدود التي أقيمت على ملعب النجف الأولمبي. اللقاء شهد تحفظاً دفاعياً كبيراً من الفريقين دون تشكيل الخطورة المطلوبة في الشق الهجومي، لتنتهي المواجهة سلبية من دون أهداف.

وبهذا التعادل وصل نفط الوسط إلى النقطة 23 في المركز السادس عشر، بينما وصل الحدود إلى النقطة 31 في المركز الثامن.

وفي ختام مباريات اليوم، حقق فريق النفط فوزاً كبيراً على ضيفه دهوك بتغلبه عليه بأربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب الشعب الدولي. وتوالى على تسجيل رباعية النفط كل من دينيس أكيار في الدقيقة (4)، وحسام جاد الله في الدقيقة (12)، ومنتظر أحمد في الدقيقة (51)، وعثمان ساني في الدقيقة (68).

وبهذا الفوز وصل النفط إلى النقطة 19 في المركز الثامن عشر، فيما توقف رصيد دهوك عند النقطة 35 في المركز السادس.

شارك: