حقيقة تصريحات أبو تريكة عن العراق وغياب رونالدو عن مواجهة الشرطة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
-
آخر تعديل:
2024-09-16 23:52
محمد أبو تريكة وتيفو جمهور الشرطة (WINWIN)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تناقل قطاع واسع من الجماهير العراقية تصريحات منسوبة إلى النجم المصري السابق محمد أبو تريكة بشأن إقامة المباريات في العراق وغياب كريستيانو رونالدو عن لقاء الشرطة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وتمكن نادي الشرطة والجهات المعنية في العراق، من تنظيم مباراة فريق "القيثارة الخضراء" أمام النصر السعودي بنجاح كبير، رغم التحديات التي كانت تواجهه قبل المباراة.

وتعادل الشرطة مع النصر بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة الدولي في بغداد اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة القارية الأولى.

تنظيم المباراة كان على مستوى عالٍ رغم ضيق الوقت، بعدما قرر الاتحاد الآسيوي يوم الخميس الماضي، نقل ملعب المباراة من ملعب كربلاء الدولي إلى ملعب المدينة في بغداد بعد طلب نادي النصر السعودي تغييره بسبب عدم وجود مطار قريب منه.

وبذلت وزارة الشباب والرياضة العراقية والجهات الخدمية في العراق جهودًا مضنية لإظهار المباراة بأفضل صورة ممكنة من حيث انسيابية دخول الجماهير وأيضًا الأرضية الجيدة للملعب والتشجيع الحضاري لمشجعي الشرطة وحتى الجماهير العراقية الأخرى التي ساندت النصر من أجل نجومه العالميين.

ما حقيقة تصريحات أبو تريكة ؟

وتناقلت وسائل إعلامية ومشجعون على نطاق واسع تصريحات منسوبة إلى اللاعب المصري السابق محمد أبو تريكة جاء فيها: "إن العراق لا يحتاج إلى كريستيانو رونالدو أو أي شخصية مشهورة أخرى، فهو بلد أعظم الحضارات وهو لا يحتاج لأي أحد لأنه ينهض بأبنائه، لذلك عليكم أن تفتخروا ببلدكم العريق".

وأضاف أبو تريكة حسب تلك المصادر: "العراق بطل كأس آسيا ولديه تاريخ مشرف في كرة القدم، ولو كان العراق بلدًا أوروبيًا، هل سيقوم رونالدو باتخاذ نفس القرار؟ (أي الغياب عن مباراة الشرطة)".

تحقق موقع winwin من صحة التصريحات المنسوبة إلى النجم المصري السابق محمد أبو تريكة والتي انتشرت على نطاق واسع جدًا في العراق، وتبين أنها مزيفة وغير صحيحة إطلاقًا ولا تصدر عن شخص الماجيكو -كما يلقب في مصر- من قريب أو من بعيد.

ورغم زيفها، تناولتها صفحات ومواقع عراقية على نطاق واسع وتفاعل معها الجمهور العراقي والسعودي بشكل كبير جدًا دون التأكد من صحتها.

درجال يستقبل وفدًا رفيعًا من الفيفا والاتحاد الآسيوي

وفي يوم المباراة، استقبل رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وفدًا يمثل لجنتي الأمن والسلامة في الاتحادين الدولي والآسيوي مؤلفًا من رئيس لجنة الأمن والسلامة في الاتحاد الآسيوي بريان جونسون ومديرة الأمن والسلامة في الاتحادِ الدولي للعبة كاثرينا شتاينبرغ وعضو لجنة الأمن والسلامة في الاتحادِ الدولي كريستوفر أكسلي.

وأكد درجال حسب بيان الاتحاد العراقي: "إن العراق يسعى بكل قوته لأن تظهر المباريات التي يضيفها في ملاعبه المختلفة بصورة رائعة وتكون مطابقة للمعايير الدولية والآسيويّة"، مبينًا: إن "التجارب الماضية تؤكد أننا نمضي في الطريق الصحيح وفي الاتجاه السليم".

وسيحتضن ملعب المدينة الدولي وبعد يومين فقط، مباراة القوة الجوية وألتن أسير التركمانستاني في دوري أبطال آسيا 2 يوم الأربعاء المقبل.

شارك: