الشرطة تشتبه بتبديد بارتوميو أموالًا من برشلونة لأغراض شخصية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-20 00:26
جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بدّد الرئيس السابق لنادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، أموالًا من الكيان الكتالوني لأغراض شخصية، كما ورد اليوم الأربعاء، من خلال برنامج (Què t'hi jugues) على إذاعة (سير كتالونيا)، الذي تمكّن من الاطّلاع على تقرير من موسوس دي إسكوادرا (الشرطة الكتالونية)، الذي أضيف إلى لائحة اتهام قضية (بارسا جيت).

ووفقًا لهذه المعلومات، استغل بارتوميو عقدًا للنادي نفسه مع شركة خارجية لتسديد مدفوعات لا علاقة لها ببرشلونة. وكانت الشركة المعنية هي شركة (Amalgama Marketing SL)، المملوكة من ميكيل سامبولا، الذي عمل مع شقيقه أوسكار ووالده ميكيل في الحملة الانتخابية للرئيس السابق.

وفي الواقع، تؤكد الشرطة الكتالونية أن كُلًّا من أوسكار وميكيل -الأب- المدير والرئيس الفخري لنادي (Laietà) الرياضي، الكيان الوحيد الذي تم تعويضه من جانب نادي برشلونة لهدم استاد (Miniestadi) في 2018 بمبلغ 1.5 مليون يورو مقابل إزعاجٍ محتملٍ بسبب الضوضاء والغبار.

ووقّعت شركة (Amalgama Marketing) عقدًا مع نادي برشلونة بقيمة 84 ألف يورو سنويًًّا لموسمي 2018-19 و2019-20، فضلًا عن 233 ألف يورو إضافية مقابل خدمات محددة، وفقًا لتقرير الشرطة.

وخلّصت الشرطة الكتالونية إلى أن 14% فقط من هذه الأموال وُجّهت إلى الشركة، بينما تم تحويل 86% إلى صحفيين ورجال أعمال بأمر من بارتوميو.

شارك: