الشرطة الكتالونية تكشف هوية مسربي عقود ميسي وبيكيه

2023-01-12 16:41
أرشيفية - الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع الإسباني جيرارد بيكيه ثنائي برشلونة سابقًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت إذاعة كادينا سير الإسبانية أن الشرطة الكتالونية تعرفت على المصدر الرئيسي الذي وقف وراء تسريب عقود المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع الإسباني جيرارد بيكيه مع فريق برشلونة المنافس في الدوري الإسباني.

وحسب التسريبات التي هزت أركان الكرة الإسبانية العام الماضي، فإن الراتب السنوي لـميسي، نجم سان جيرمان الفرنسي الحالي، مع البلوغرانا كان يُقدَّر بـ 138 مليون يورو في الموسم بين ثوابت ومتغيرات، بمكافأتين منفصلتين، الأولى قابلة للتجديد بمبلغ يتجاوز 115 مليون يورو، والأخرى تُسمى بند "الولاء" للنادي بقيمة تتجاوز 77 مليون يورو.

وأوضحت التسريبات أن عقد بيكيه بعد التجديد في يناير/كانون الثاني عام 2018، كان يتضمن 142 مليون يورو خلال 5 مواسم فقط، من موسم 2017-18 إلى 2021-22.

وأكدت الإذاعة أن الشرطة الكتالونية أجرت تحقيقًا شاملًا في الأزمة التي سُميت إعلاميًّا بـ"بارسا جيت"، وخلال التحقيقات وجدت الشرطة دليلًا على أن مديري برشلونة خلال حكم الرئيس السابق جوزيب بارتوميو وهما: أوسكار جراو المدير العام السابق، ورئيس الشؤون القانونية السابق رومان جوميز بونتي، أجريا محادثات بنيةٍ متعمدةٍ لتسريب عقود اللاعبين ومن بينهم بيكيه وميسي.

وأضافت الإذاعة أن تسريب تفاصيل سرية للعقود يُعد جريمة، رغم أنه لم يتم التحقيق في هذا الفعل كجزء من تحقيق "بارسا جيت" الذي يهدد بوضع بارتوميو خلف القضبان.

وتقول الإذاعة إن شرطة كتالونيا أعدت تقريرًا يشرح الأدلة التي توصلت إليها، وستقدمها إلى القاضي الذي سيقرر فتح قضية أخرى أو التعامل معها في إطار "بارسا جيت".

وجاء التسريب بعد مرور حوالي خمسة أشهر على طلب ميسي من بارتوميو أن يسمح له بالرحيل مجانًا بعد خسارة برشلونة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس/آب 2020.

ورفض بارتوميو الطلب ليتأجل رحيل ميسي حتى الموسم التالي بعد فشل برشلونة في الالتزام بسقف الرواتب في الدوري الإسباني.

شارك: