عائق مالي يمنع برشلونة من استعادة أوباميانغ

2023-01-11 19:53
الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بقميص ناديه السابق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهرت مطالب من جماهير نادي برشلونة بالتعاقد مجدداً مع الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، الذي رحل عن الفريق الكتالوني في أغسطس/ آب الماضي، لصفوف "البلوز" في صفقة انتقال حر لمدة موسمين مقابل 12 مليون يورو.

وانتقل المهاجم الغابوني، البالغ من العمر 33 عامًا، إلى تشيلسي ليعوض رحيل روميلو لوكاكو، لكنه لم يتأقلم مع الفريق؛ إذ إنّه سجل ثلاثة أهداف فقط في 15 مباراة، كما أن إقالة توماس توخيل بعد 7 أيام فقط من انضمامه إلى البلوز صعبت الأمور على اللاعب، مع عدم اقتناع المدرب الجديد -غراهام بوتر- بأوبا.

شروط عودة أوبا للبارسا 

وزاد تعاقد تشيلسي مع البرتغالي جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد من رغبة أوباميانغ في مغادرة ستامفورد بريدج، والعودة إلى برشلونة. كحل مرغوب من جماهير الفريق واللاعب.

ومع رغبته في الرحيل، كان الغابوني يفكر في فترته مع البارسا، بين فبراير/ شباط وأغسطس 2022، والتفاهم بينه وبين المدرب تشافي هيرنانديز، ما يجعل برشلونة هو المكان المناسب لاستعادة أوبا بريقه من جديد، لكن وفقاً لموقع "موندو ديبورتيفو" الإسباني، فإن برشلونة يجد صعوبة في استعادة اللاعب؛ بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، مع مديونات تُقدر بـ26 مليون يورو على النادي الكتالوني، رغم إشارة المصدر ذاته إلى عدم ممانعة قادة البارسا من استعادة الدولي الغابوني.

ويحتاج برشلونة لبيع الهولندي ممفيس ديباي أولاً، للتخلص من راتبه الباهظ، كما يحتاج أوباميانغ إلى تخفيض راتبه، ليستطيع برشلونة أن يفكر في استعادة اللاعب.

يُذكر أن أوباميانغ لعب مع برشلونة 24 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 13 هدفًا، وقدّم تمريرة حاسمة.

شارك: