الشرطة العراقي يتعاقد مع مدافع أردني موقوف مدى الحياة!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 18:11
الأردني يزن العرب لاعب الشرطة العراقي (facebook/AlshortaSC1932)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الشرطة العراقي، اليوم الأربعاء، تعاقده مع مدافع المنتخب الأردني لكرة القدم، يزن العرب، للعب في صفوفه خلال المرحلة المقبلة.

وجاء تعاقد الشرطة مع العرب مدافع فريق سيلانغور الماليزي، على الرغم من إعلان الاتحاد الماليزي قبل أيام عن إيقافه مدى الحياة، بسبب اعتدائه على حكم مباراة في المنافسات الماليزية.

وظهر العرب في تدريبات فريق الشرطة الذي يستعد لمواجهة القوة الجوية، غدًا الخميس، في بطولة دوري نجوم العراق، وغادر مع الفريق نحو محافظة واسط العراقية التي تحتضن المواجهة.

وكان اللاعب السابق في سيلانغور، قد اعتدى على الحكم في إحدى المباريات بالدوري الماليزي، ما أدى لتوقيع هذه العقوبة ضده من قبل الاتحاد الماليزي لكرة القدم.

وتعود الواقعة إلى 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما احتج المدافع الدولي الأردني على حكم مباراة فريقه ضد تيريناغوا في ربع نهائي كأس ماليزيا، بشكل متهور؛ إذ توجه نحو حكم الساحة وعنّفه بشدة، ليرفع الحكم البطاقة الحمراء في وجهه، ليرد اللاعب بركل الحكم بقدمه ثم البصق عليه، قبل أن يتدخل زملاؤه وحكم الراية.

ويعد قرار الاتحاد الماليزي -وبحسب القانون- محليًّا، لحين اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قراره بالعقوبة، حيث سيستغرق وقتًا طويلًا، كونه سيقوم بالاطلاع على الحادثة ودراسة تقرير الحكم ومراقب المباراة والاتحاد الماليزي وإفادة اللاعب، ومن ثم الاجتماع مع لجنة العقوبات للبت في قرارها.

يذكر أن الخبير الأردني أبو يزيد غيث، قال في وقت سابق خلال رده على استفسارات winwin، إن قوانين الاتحاد الدولي واضحة بهذا الشأن، وهي الإيقاف 4 مباريات على الأقل، حسب قوة الاعتداء، ويضاف إليها 6 مباريات لبصقه على حكم المباراة، أو إيقاف اللاعب لمدة زمنية قد تمتد من 6 أشهر إلى سنة ميلادية كاملة.

شارك: