السويد تكتسح إيطاليا وفرنسا تهزم البرازيل في مونديال السيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-29 17:06
فرحة لاعبات السويد بالفوز على إيطاليا في مونديال السيدات (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اكتسح المنتخب السويدي نظيره الإيطالي بخماسية نظيفة، اليوم السبت، في ويلينغتون ليبلغ الدور ثُمن النهائي من كأس العالم للسيدات في كرة القدم، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة.

سجلت أماندا إيليستيد مدافعة أرسنال الإنجليزي رأسيتين، لتقود السويد -وصيفة العام 2003- إلى الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة تواليًا.

ورفعت السويد رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد فوز افتتاحي شاق على جنوب أفريقيا (2-1)، ثم أمام إيطاليا الثانية (3)، مع نقطةٍ لكل من الأرجنتين والمنتخب الأفريقي؛ لتصبح الفرصة سانحةً أمام جميع المنتخبات الأخرى لخطف البطاقة الثانية.

وتلتقي السويد مع الأرجنتين، الأربعاء المقبل، في الجولة الأخيرة، فيما تواجه إيطاليا العنيدة جنوب أفريقيا، بانتظار حسم البطاقة الثانية في هذه المجموعة.

تفاصيل المواجهة 

بعد بداية متقاربة للمباراة في ملعب ويلينغتون في نيوزيلندا، انفجرت السويد -وصيفة بطلة أولمبياد طوكيو عام 2021 والمصنفة ثالثة عالميًا- مع نهاية الشوط الأول وسجلت لاعباتها ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق.

افتتحت إيليستيد التسجيل برأسية (39) قبل أن تضيف فريدولينا رولفو -نجمة برشلونة الإسباني- الثاني (44)، ثم ستينا بلاكستينيوس -مهاجمة أرسنال- الثالث (45+1)، وأضافت إيليستيد الرابع بعد الاستراحة (50)، قبل أن تختتم البديلة ريبيكا بلومكفيست بالخامس (90+5).

وبات المنتخب السويدي ثالث فريق يحجز بطاقة العبور بعد اليابان وإسبانيا، ليبلغ الأدوار الإقصائية في ثماني نسخ من أصل تسعٍ منذ انطلاق البطولة عام 1991.

فرنسا تهزم البرازيل

منحت قائدة فرنسا، ويندي رينارد، منتخب بلادها فوزًا قاتلًا على البرازيل 2-1 السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس العالم للسيدات في كرة القدم في بريزبين الأسترالية.

وحامت الشكوك حول مشاركة لاعبة قلب الدفاع بسبب إرهاق في ربلة الساق، وقد استعادت عافيتها خلال التمارين الجماعية قبل يومين من المواجهة فقط.

لكن اللاعبة المتوجة بطلةً لأوروبا 8 مرات ولفرنسا 14 مرة مع ليون، سجلت رأسية قاتلة في الدقيقة 83 لتمنح بلادها فوزها الأول بعد تعادل افتتاحي مع جامايكا.

ورفع منتخب "الديوك" رصيده إلى أربع نقاط بفارق نقطة عن البرازيل التي اكتسحت بنما برباعية نظيفة افتتاحًا، على أن تلتقي الأخيرة مع جامايكا في وقت لاحق.

وتلتقي فرنسا في الجولة الأخيرة مع بنما التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى، فيما تواجه البرازيل المنتخب الكاريبي الأربعاء المقبل.

كانت الفرنسيات الفُضليات في الشوط الأول وافتتحن التسجيل عبر رأسية لأوجيني لو سومير (17) التي أحرزت هدفها الـ90 مع بلادها.

وبدأت البرازيل -بطلة كوبا أمريكا- الشوط الثاني بطريقة أفضل وعادلت بتسديدة لديبينا من داخل المنطقة (58)، وأتيحت لها فرصة محققة للتقدم عندما انطلقت في مرتدة بثلاث لاعبات بمواجهة واحدة؛ لكنها فشلت في تنفيذها بنجاح.

وخطفت لاعبة ليون الفوز لسيدات هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي السابق للرجال، بعد أن وصلتها الكرة من ركنية نحو القائم الثاني وهي خالية من الرقابة لتسكن الكرة الشباك، فيما دفعت مدربة البرازيل السويدية، بيا ساندهاغي، بالمخضرمة مارتا بحثًا عن الفوز؛ لكن من دون جدوى.

شارك: