عمار فتح.. نجم واعد بأصول عربية في السيتي يهدد إبراهيموفيتش!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-24 16:30
اللاعب السويدي الشاب عمار فتح (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز سلتيك الإسكتلندي على مانشستر سيتي بنتيجة (4-3)، خلال تحضيرات بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، استعدادًا للموسم الجديد، وشهدت المباراة جلوس لاعب يدعى "عمار فتح"، واسمه كاملًا عمار عبد الرحمن أحمد فتح، على مقاعد بدلاء السيتي خلال المباراة.

ويقضي الغالبية العظمى من لاعبي مانشستر سيتي عطلاتهم الصيفية بعد موسم شاق وطويل على مستوى النادي والمنتخبات، في البطولة الأوروبية الأخيرة (يورو 2024) في ألمانيا.

عمار فتح هو لاعب سويدي دولي للشباب، لعب مؤخرًا كجناح على سبيل الإعارة في نادي لوميل البلجيكي، على سبيل الإعارة من نادي تروا الفرنسي الدرجة الثانية، وكلاهما جزء من مجموعة سيتي لكرة القدم.

ووقع اللاعب الشاب عقدًا مدته خمس سنوات مع تروا في صيف 2022، مقابل مبلغ أولي قدره 5 ملايين يورو، قبل أن ينضم إلى لوميل على سبيل الإعارة للفترة المتبقية من موسم 2022-23 في يناير/ كانون الثاني من ذلك الموسم.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا مع نادي لوميل في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، وخاض 15 مباراة وسجل هدفًا واحدًا.

عمار فتح اللاعب السويدي من أصول صومالية (Getty)

ولد عمار عبد الرحمن أحمد فتح في سبانجا، وهي مجتمع وأبرشية في حي سبانجا-تينستا في مقاطعة ستوكهولم، وهو من أصل صومالي، وقد خرجت العديد من الإشادات باللاعب لدرجة أنه وصفه بأنه سيكون أفضل لاعب سويدي في المستقبل، بتوقعات ستجعله يتفوق على زلاتان إبراهيموفيتش؛ ما يجعله مرشحًا لتهديد عرش النجم السابق لنادي ميلان الإيطالي.

هل ينضم عمار فتح إلى مانشستر سيتي بشكل دائم؟

لكن ما الذي يحمله المستقبل لعمار فتح بعد الجولة التحضيرية الجارية للموسم الجديد في الولايات المتحدة، وهل هناك أي إمكانية للانضمام إلى مانشستر سيتي بشكل دائم في المستقبل القريب؟

وفقًا لسام لي الصحفي في موقع ذي أثليتك، فإن اللاعب الشاب عمار فتح يتلقى العلاج من إصابة مع مانشستر سيتي النادي الأم للمجموعة المالكة له، على مدار هذا الصيف، وينضم الآن إلى جولة الفريق الأول من أجل المساعدة في تعافيه المستمر.

في حين صرح سايمون باجكوفسكي من صحيفة مانشستر إيفيننغ نيوز، أن فتح قد سافر مع السيتي لأمريكا للاختبار، وبينما من غير المرجح أن ينضم اللاعب بشكل دائم مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، فمن المأمول أن تكون تجربة مفيدة.

وفي سياق متصل، أكد مانشستر سيتي أن جوسكو غفارديول وماتيو كوفاسيتش سينضمان إلى الفريق في الولايات المتحدة قبل مباراتهما الثانية، مع توقع وصول المزيد من الأسماء قبل انتهاء الجولة في أوائل أغسطس/ آب.

وسافر أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الولايات المتحدة في جولة من أربع مباريات في مدن متعددة على طول الساحل الشرقي، بما في ذلك مواجهة ضد ميلان في ملعب يانكي الشهير بمدينة نيويورك، إضافة لبرشلونة وتشيلسي.

شارك: