على خُطى الأب.. نجل زلاتان إبراهيموفيتش يعيد كتابة التاريخ في السويد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
الأسطورة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان السابق رفقة نجله ماكسيميليان (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد اسم زلاتان إبراهيموفيتش إلى ملاعب كرة القدم، على الرغم من تقمّصه "زيّ" الإداري في نادي ميلان الإيطالي منذ اعتزاله بشكل نهائي قبل موسمين، وذلك بفضل نجله الواعد القادم بقوة إلى "المسارح الخضراء".

وكان أسطورة الكرة السويدية، قد أعلن بتاريخ الرابع من يونيو/ حزيران عام 2023 اعتزاله كرة القدم بصفة رسمية، بعد مسيرة طويلة شهدت صولات وجولات ونجاحات، بدأها في نادي مالمو مسقط رأسه عام 1989 وهو في سن السابعة فقط، قبل أن ينهيها في رحاب النادي اللومباردي عام 2023، بعدما قضى 25 سنة كاملة في مشوار احترافي استثنائي.

عُرف زلاتان إبراهيموفيتش كرمز أيقوني للكرة السويدية، على الرغم من بعض الأسماء الشهيرة التي سبقته على غرار توماس برولين أو هنريك لارسون أو فريدي ليونبيرغ وغيرهم، ولكن لا يبدو أنّ تاريخ "النجم المشاكس" مع بلاده سيتوقّف عند هذا الحد، فقادم الأيام قد يبشّر بميلاد "زلاتان" جديد والتاريخ أعطى لمحة مبدئية عن ذلك.

زلاتان إبراهيموفيتش يُحاكي تاريخ السويد من خلال نجله

في هذا السياق، نوّهت وسائل إعلامية عالمية متنوعة بحدث تاريخي في الكرة السويدية، يتمثل في دعوة ماكسيميليان إبراهيموفيتش وهو الابن الأكبر لزلاتان لتمثيل منتخب السويد لأقل من 18 عامًا لأول مرة في مشواره، وهو حدث قد يبدو عاديًا للكثيرين ولكنه ليس كذلك، لـ"نجل العملاق الاسكندنافي" الذي كرّر إنجاز والده، الذي بدأ مشواره الدولي في السّن ذاتها تقريبًا، قبل أن تنفجر موهبته ويصبح النجم التاريخي لكرة القدم في بلاده.وأشارت تقارير في هذا الجانب إلى أنّ نجل زلاتان إبراهيموفيتش المولود في مدينة لوند السويدية في 22 سبتمير 2006، قد تلقّى دعوة من المدير الفني لمنتخب أقل من 18 عامًا، أندرياس باترسون، للانضمام إلى المعسكر المقبل، الذي سيخوض فيه المنتخب مواجهتين وديتين أمام كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة "إكسبريسن" السويدية عن المدرب باترسون تصريحه بخصوص استدعاء اللاعب: "بدأ اللعب أكثر فأكثر مع فريق ميلان تحت 18 عامًا، لقد تطور وأدى بشكل جيد. إنها فرصة جيدة لنا لرؤيته في بيئتنا”.

كما أكد المدرب أنه متحمس لفكرة رؤية ابن الأسطورة زلاتان إبراهيموفيتش يتطور ضمن تشكيلة منتخب السويد للشباب، حيث يأمل أن يتمكن من الاستفادة من قدراته المهارية التي ورثها عن والده ولا سيما في إنهاء الهجمات.

ويلعب ماكسيميليان الذي يشغل مركز جناح أيسر في صفوف "ميلان فوتورو" أي ما تحت 23 عامًا، النادي الذي يعمل فيه والده كمستشار أعلى لإدارة الفريق، ويمتلك عقدًا ساري المفعول يستمر لغاية 30 يونيو/ حزيران 2027.

جدير بالذكر أنّ ابن زلاتان إبراهيموفيتش كان قد وقّع هذا الصيف على أول عقد احترافي رسمي له، ويُشار إليه كواحد من أهم العناصر الواعدة في شباب "الروسونيري"، الذي من الممكن أن ينتقل إلى الفريق الأول فيه إذا واصل تطوره.

شارك: