الأرجنتين تنجو من الخسارة أمام جنوب أفريقيا بمونديال السيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-28 14:18
فرحة لاعبات المنتخب الأرجنتيني بالتعادل أمام جنوب أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قلبت الأرجنتين تخلفها بهدفين نظيفين أمام جنوب أفريقيا لتخرج بالتعادل (2-2) الجمعة في دوندين ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة ضمن كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفه أستراليا ونيوزيلندا.

وكانت جنوب أفريقيا في طريقها إلى تحقيق باكورة انتصاراتها في نهائيات كأس العالم في 5 مباريات عندما تقدمت بهدفي ليندا موتلهالو وثيمبي كغاتلانا في الدقيقتين (30 و66)، قبل أن تسجل الأرجنتين هدفيها في الدقائق الـ16 الأخيرة من المباراة بواسطة صوفيا براون في الدقيقة (74) ورومينا نونيس في الدقيقة (79).

وتلقى المنتخب الجنوب أفريقي ضربة قوية بخسارة جهود قائدته ريفيلوي جاين التي خرجت على حمالة من أرضية الملعب في الشوط الأول، فنابت عنها في حمل الشارة كغاتلانا العائدة للتو من إصابة في وتر أخيل.

وكانت جنوب أفريقيا أهدرت تقدمها بهدف وخسرت أمام السويد بنتيجة 1-2 في الجولة الأولى بهدف سُجل في الثواني الأخيرة من المباراة.

في المقابل، فشلت الأرجنتين بدورها في تحقيق أول انتصار لها في النهائيات في رابع مشاركة لها وخوضها 11 مباراة حتى الآن فيها.

وتملك كل من الأرجنتين وجنوب أفريقيا نقطة واحدة بعد خسارتهما في الجولة الأولى أمام نيوزيلندا والسويد تواليًا، في حين يلتقي المنتخبان الآخران في هذه المجموعة إيطاليا والسويد السبت في ويلينغتون.

إنجلترا تتجاوز الدنمارك وتقترب من التأهل

باتت إنجلترا، بطلة اوروبا، على مشارف بلوغ الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات في كرة القدم بفوزها على الدنمارك بنتيجة 1-0 الجمعة في سيدني ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة أمام قرابة 40 ألف متفرج.

والفوز هو الثاني لإنجلترا في هذه البطولة بعد تغلبها على هايتي المتواضعة بصعوبة (1-0) في الجولة الاولى، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط، وتستطيع حسم تأهلها في حال عدم فوز الصين على هايتي لاحقًا اليوم.

شارك: