قطر للسياحة تدشّن حملة ترويجية للمونديال بمشاركة بيكهام

2022-08-28 17:20
قطر تستعد لاستقبال جماهير كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشّنت مؤسسة "قطر للسياحة"، الأحد 28 أغسطس/ آب، حملة ترويجية لرحلات العطلات القصيرة لدولة قطر بالتزامن مع اقتراب كأس العالم 2022، وذلك بالتعاون مع النجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، في إطار دعم الجهود الرامية لجذب 6 ملايين زائر سنويًا بحلول 2030.

وقالت "قطر للسياحة" في بيان رسمي إنها تسعى خلال الحملة الترويجية الجديدة إلى إظهار ما تقدمة قطر لزوارها من عروض ومزايا، بداية من متاحفها ومعالمها الثقافية وصولاً إلى مناظرها الطبيعية الخلابة

وأضاف التقرير: "نظراً إلى أن أكثر من 80% من سكان العالم لا يفصلهم عن قطر سوى ست ساعات طيران، فإن هذه الحملة تروج للدوحة باعتبارها وجهة مميزة لتحويل رحلة توقف (الترانزيت) عبر مطارها إلى عطلة قصيرة".

وأوضح أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تزخر قطر بعروض ومزايا مذهلة ترضي جميع الأذواق والاهتمامات، سواء كانت الشمس المشرقة أو البحر والرمال أو التراث الغني والثقافة أو الطبيعة المدهشة أو عطلة ممتعة عبر مدينة عصرية".

ديفيد بيكهام: تفاجأت مما شاهدته في قطر

ونقلت "قطر للسياحة" عن بيكهام قوله: "فاجأتني قطر بمجموعة متنوعة من التجارب الرائعة التي يمكنك خوضها في غضون 48 ساعة فقط، لفتت انتباهي مشاعر الود والحفاوة التي يتميز بها الناس هنا".

يضيف بيكهام عن زيارته لقطر: "إنها وجهة رائعة لمن يرغب في عطلة قصيرة لبضعة أيام، شعب قطر شعب شغوف بثقافته، ولذلك فإن المزج بين ما هو عصري وما هو تراثي يجعل قطر وجهة مميزة بالفعل".

حسب تقارير إعلامية رسمية، فقد قفز عدد زوار قطر من قطاع السياحة خلال النصف الأول من عام 2022، إلى 729 ألف زائر، بارتفاع نسبته 19% مقارنة بإجمالي عدد الزوار طيلة عام 2021 الماضي.

وحقق شهر يونيو/ حزيران 2022 أعلى نسبة في أشهر الصيف خلال آخر 5 سنوات، بمجموع بلغ 149 ألف زائر، منهم 51 ألفاً عن طريق البر و88 ألف زائر عبر الطائرات في مطار حمد الدولي، و10 آلاف زائر عبر السفن.

شارك: