السعودية تبحث عن مواصلة الصدارة في تصفيات مونديال قطر 2022

2021-11-16 12:58
المنتخب السعودي في مهمة سهلة أمام منتخب فيتنام بتصفيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

يبحث المنتخب السعودي مواصلة صدارة الترتيب العام لمنتخبات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، وذلك عندما يواجه نظيره الفيتنامي اليوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، ضمن منافسات الجولة السادسة.


ويدخل "الأخضر" مواجهته مع منتخب فيتنام معتليًا قمة المجموعة برصيد 13 نقطة وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني المنتخب الأسترالي الذي سيواجه اليوم أيضًا نظيره الصيني صاحب المركز الخامس برصيد 4 نقاط. وتعد نقاط المباراة بمتناول يد المنتخب السعودي نظرًا لفارق الإمكانيات الفنية والبدنية التي ترجح كفته على حساب منتخب فيتنام صاحب المركز الأخير في المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.


وفي ذات المجموعة يتطلع المنتخب العماني لتحقيق الانتصار على نظيره الياباني، وفي حال الفوز سيصعد منتخب عمان للمركز الثالث، الذي يحتله المنتخب الياباني حاليا برصيد 9 نقاط وبفارق نقطتين عن المنتخب العماني.

 

مهمة صعبة للمنتخبين السوري والعراقي ومواجهة عربية في المجموعة الأولى

 المنتخبان السوري والعراقي سيكونان أمام مهمة صعبة في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم. ويلتقي المنتخب السوري صاحب المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين مع المنتخب الإيراني متصدر الترتيب العام للمجموعة برصيد 13 نقطة.

ويلتقي المنتخب العراقي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط، نظيره الكوري الجنوبي صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة. وستشهد المجموعة مواجهة عربية تجمع المنتخب اللبناني صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط مع المنتخب الإماراتي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم والقنوات الناقلة:

  • فيتنام – السعودية، وتقام في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناتي Abu Dhabi Sports Asia 2،  SSC7 HD.
  • لبنان – الإمارات، وتقام في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناتي SSC5 HD، Abu Dhabi Sports Asia 1.
  • العراق - كوريا الجنوبية، وتقام في الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قنوات SSC7 HD، The AFC Youtube، Alrabiaa Sport.
  • الصين – أستراليا، وتقام في الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قنوات SSC6 HD، Sportkanalen، The AFC Youtube.
  • سوريا – إيران، وتقام في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناتي Abu Dhabi Sports Asia 2، SSC5 HD.
  • عمان – اليابان، وتقام في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناتي Abu Dhabi Sports Asia 1، SSC4 HD.

 

ترتيب المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022

  1. إيران 13 نقطة
  2. كوريا الجنوبية 11 نقطة
  3. لبنان 5 نقاط
  4. العراق 4 نقاط
  5. الإمارات 3 نقاط
  6. سوريا نقطتان

ترتيب المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022

  1. السعودية    13 نقطة
  2. أستراليا    10 نقاط
  3. اليابان     9 نقاط
  4. عمان    7 نقاط
  5. الصين    4 نقاط
  6. فيتنام    0 نقطة
شارك: