السد يحسم الكلاسيكو بصعوبة.. وقطر يكتسح الغرافة بخماسية

2023-01-11 22:24
لقطة من مواجهة الكلاسيكو القطري بين السد والريان (QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كسب نادي السد "الكلاسيكو القطري"، وتمكن من الفوز على نادي الريان بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي احتضنها استاد "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وقبل بداية اللقاء، رفع لاعبو الفريقين لافتة نعي للراحل سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، كُتب فيها "الله يرحمك يا أبو عبد العزيز".

وافتتح الغاني اندري آيو باب التسجيل لصالح السد في الدقيقة الثالثة بعد عرضية جميلة من بونجاح، لم يتردد في إسكانها الشباك وسط أرمادة من المدافعين. و مع حلول الدقيقة الـ24، تألق سعد الشيب حارس مرمى السد، وصدّ تسديدة يوهان بولي ومنعه من تعديل النتيجة لصالح الريان، بعدما تقدم أندريه آيو للسد في الدقيقة الـ7.

وأهدر الجزائري بغداد بونجاح فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه السد، بعد تمريرة رائعة من أكرم عفيف. وفي الدقيقة 42، رفض الحكم، بعد العودة لتقنية الفيديو، احتساب ركلة جزاء لنادي السد. وأنهى السد الشوط الأول متقدما في النتيجة بهدف دون رد، وبعد مرور 7 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني (د 52)، تمكن أكرم عفيف من مضاعفة النتيجة.

لكن الريان لم ينتظر سوى 4 دقائق ليقلص النتيجة، بواسطة لاعبه نزونزي، وفي الدقيقة الـ61 حرم القائم بولي لاعب الريان من تعديل النتيجة. وبفضل هذا الفوز، رفع السد رصيده إلى 10 نقاط، محتلا المركز الثامن، بينما ظل الريان برصيد 4 نقاط فقط، في المركز الحادي عشر (قبل الأخير).


خماسية للملك القطراوي و"هاتريك" لمالانغو

دك فريق قطر شباك نادي الغرافة بخماسية نظيفة، في المباراة التي جرت على استاد "عبد الله بن خليفة" بنادي الدحيل، ضمن مباريات الجولة التاسعة من البطولة المحلية.

وبعد مرور ست دقائق من بداية المباراة، تلقى الإسباني خافي مارتينيز بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف ضد ياسين براهيمي. وتمكن نادي قطر من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ25 عن طريق المهاجم بين مالانغو بقذيفة بيمناه، بعد أخد ورد داخل منطقة العمليات.

وحاول الغرافة العودة في النتيجة، وكثف من هجماته في الثلث الأخير من الشوط الأول، قبل أن يتلقى أيوب العلوي البطاقة الحمراء، بعدما نال البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 44، ليترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين ويعقد من مهمتهم.

الشوط الثاني دخله الملك القطراوي بقوة، حيث لم تمض سوى 5 دقائق حتى أضاف الهدف الثاني بواسطة الإسباني مارتينيز برأسية محكمة، بعد تنفيذ ركنية من زميله بشار رسن. وتعقدت أوضاع الغرافة بشكل كبير بعد تلقيه الطرد الثاني، للاعبه ناصر عبد السلام، في الدقيقة الـ53، إثر تلقي عبد السلام، هو الآخر، الإنذار الثاني.

واستغل نادي قطر الفرصة، ليضيف ثلاثة أهداف متتالية بعدما أصبح الغرافة يلعب بـ9 لاعبين فقط؛ إذ أضاف مالانغو ثنائية في الدقيقتين (59 و80) ليمضي على "هاتريك" شخصي، وبشار رسن سجل هو الآخر هدفا في الدقيقة الـ70، لتصبح النتيجة ثقيلة جدا بواقع خماسية نظيفة.

ورفع نادي قطر رصيده من النقاط إلى 13 نقطة في المركز الرابع، بينما تدحرج الغرافة إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

شارك: